×
×

ارتفاع شحنات حواسيب كروم بوك Chromebook بنسبة 18٪ هذا العام

أشارت ميكاكو كيتاجاوا المحللة العاملة في مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر إلى ارتفاع شحنات أجهزة حواسيب كروم بوك Chromebook بنسبة 18 في المئة هذا العام بالمقارنة مع عام 2015، مع الإشارة إلى انه لن يتم استعمال هذه الأجهزة كبديل للحواسيب الشخصية العاملة بنظام ويندوز.

وبلغ إجمالي شحنات أجهزة كروم بوك في عام 2015 حوالي 6.5 مليون جهاز، لذلك يتوقع ان تكون شحنات هذا العام في حدود بين 7.5 مليون و8 مليون جهاز، وتم شحن حوالى 1.65 مليون جهاز Chromebook في الربع الأول من عام 2016.

وتشكل شحنات أجهزة كروم بوك جزء صغير من سوق أجهزة الحاسب الكلي بشكل عام، ويتوقع ان تصل شحنات الحواسيب إلى 290 مليون جهاز هذا العام، مع ظهور نمو في قطاع حواسيب الألعاب وحواسيب إثنان في واحد العاملة بنظام ويندوز.

وتستمر شحنات حواسيب كروم بوك بتحقيق مبيعات جيدة في أسواق امريكا الشمالية، والتي شحن 90 في المئة من أجهزة كروم بوك لها في عام 2015، وشكلت أسواق أوربا الغربية ثاني أكبر سوق لهذه الأجهزة، مع تراجع مبيعاتها في أسواق أمريكا الجنوبية وآسيا وأفريقيا.

ويعتبر قطاع التعليم أحد اكبر أسواق أجهزة كروم بوك، حيث يتم شراء أعداد كبيرة منه من قبل الطلبة والمدارس لاستخدامها في الفصول الدراسية، وذلك لتوفر الشبكات اللاسلكية في أغلب المؤسسات التعليمية الأمريكية والكندية إلى جانب انخفاض تكلفتها وسهولة الحفاظ عليها.

وتتميز اجهزة كروم بوك بانها منخفضة التكلفة وخفيفة الوزن بالمقارنة مع الحواسيب المحمولة ومصممة لاستخدامها عبر الإنترنت وعملها بواسطة نظام التشغيل كروم أو إس Chrome OS مع مساحة تخزين داخلية محدودة واحتياج معظم التطبيقات إلى اتصال بالإنترنت.

  • 244512
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE