×
×

خوارزمية Lepton من Dropbox لضغط ملفات JPEG بنسبة 22٪

أعلنت شركة التخزين السحابي دروب بوكس Dropbox عن إطلاقها لخوارزمية ضغط للصور جديدة، وتحمل الخوارزمية الجديدة اسم “ليبتون” Lepton، وتم نشرها على موقع المُشاركة الخاص بالمُبرمجين جيثب GitHub تحت رخصة المصدر المفتوح أباتشي.

وتعمل الخوارزمية الجديدة على ضغط الملفات وفك الضغط عنهم معًا، كما انها تسمح لميزة فك الضغط بالعمل أثناء البث المُباشر، بحيث يُمكن للملفات بالعودة إلى حجمها الكامل عند إرسالهم عبر الشبكة.

وتعتبر خوارزمية ليبتون مُهمة لتجربة المُستخدم، وذلك بالنظر إلى إمكانية نقلها للبيانات وإظهارها للمحتوى بشكل أسرع، كما أنها تؤثر على البنية التحتية الأساسية لمراكز البيانات.

وأشار مُهندس البرمجيات دانيال رايتر في تدوينة نُشرت على مدونة الشركة الرسمية بأنه تم استخدام خوارزمية ليبتون لترميز 16 مليار صورة محفوظة في دروب بوكس وإعادة ترميز الصورة القديمة بسرعة، كما سمحت الخوارزمية للشركة بتحرير والحفاظ على عدة بيتابايت أو عدة آلاف من الجيجابايت.

وتتواجد حاليًا عدة خوارزميات ضغط للصور مُتاحة للعامة يُمكن استخدامها، بما في ذلك خوارزمية شركة جوجل المفتوحة المصدر المعروفة باسم Brotli.

وتم كتابة وبرمجة خوارزمية ليبتون الجديدة للتعامل وضبط الصور بواسطة لغة البرمجة سي بلس بلس C++، وتسمح الخوارزمية الجديدة بتقليل حجم ملفات JPEG بنسبة 22 في المئة.

  • 243944
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE