×
×

شركة كاسيو تطلق ساعة ذكية تعمل بمنصة “أندرويد وير”

كشفت شركة “كاسيو” Casio اليوم الأربعاء في إطار مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2016 عن ساعة ذكية تعمل بمنصة “أندروير وير”، وتمتاز بأنها قادرة على العمل لمدة شهر قبل إعادة شحنها.

وتستهدف شركة صناعة الساعات اليابانية الشهيرة بساعتها الذكية الجديدة محبي المغامرات، لذا أطلقت عليها اسم Smart Outdoor Watch، وجعلتها قوية البُنية لتتوافق مع معيار MIL-STD-810G .

ويُعرف هذا المعيار بأنه من معايير الصناعات العسكرية الأميركية، ما يعني قدرة الساعة على مقاومة الضغوط المختلفة، مثل الصدمات والرطوبة والتعرض للغبار، ثم إنها قادرة على الصمود تحت الماء على عمق 50 مترًا.

وتمتاز الساعة الذكية Smart Outdoor Watch بأنها تضم شاشة بطبقتين، الأولى لمسية ملونة بقياس 1.32 بوصة وبدقة 320×300 بكسل، تشبه تلك المستخدمة على الساعات الذكية الأخرى، مثل “موتو 360” من موتورولا، في حين تأتي الشاشة الأخرى أحادية اللون، تُرى عندما تكون الشاشة الملونة مطفأة لتُظهر الوقت، على نحو يشبه ساعات كاسيو التقليدية.

شركة كاسيو تطلق ساعة ذكية تعمل بمنصة "أندرويد وير"

وأوضحت كاسيو أنه عند تشغيل الشاشة أحادية اللون فقط، فتكفي بطارية الساعة للعمل لمدة شهر، في حين عند تشغيل الشاشة الملون مع الوظائف الذكية الأخرى، فإنها ستكون بحاجة لإعادة الشحن كل يوم.

وتُظهر الساعة الذكية الجديدة من كاسيو الاتجاهات باستخدام بوصلة، وهي قادرة على تتبع الأنشطة البدنية والمغامرات من خلال دعم تطبيقات تتبع خارجية، مثل تطبيق اللياقة Runkeeper، وتطبيق التتبع ViewRanger GPS، وتطبيق الطقس MyRadar.

وتتصل الساعة Smart Outdoor Watch، التي تدعم تقنيتي بلوتوث وواي-فاي، مع الهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد وآي أو إس بواسطة تطبيق يحمل اسم Casio Moment Setter+.

وتعتزم الشركة اليابانية طرح ساعتها الذكية الجديد في نيسان/أبريل القادم بسعر 500 دولار أميركي.

  • 228758
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE