×
×

آبل تعلن عن تحقيق 1.1 مليار دولار مبيعات من متجر آب ستور خلال موسم العطلات

أعلنت شركة آبل اليوم الأربعاء أن موسم العطلات لهذا العام على متجر “آب ستور” يعد الأضخم من نوعه، حيث حطم العملاء جميع الأرقام القياسية في عطلتي الكريسماس ورأس السنة.

وقالت الشركة إن العملاء أنفقوا أكثر من 1.1 مليار دولار على شراء التطبيقات والتسوق داخل التطبيقات خلال الأسبوعين الماضيين وحتى ٣ كانون الثاني/يناير الجاري، محققين بذلك أرقامًا قياسية أسبوعية في حركة الاستخدام والمشتريات.

وأضافت آبل أن الأول من كانون الثاني/يناير 2016 يعد الحدث الأكبر على الإطلاق في تاريخ “آب ستور”، إذ أنفق العملاء أكثر من 144 مليون دولار، وقد حطم بذلك الرقم القياسي الأخير، الذي تم تحقيقه قبل هذا بأسبوع في يوم الكريسماس.

وقال فيليب شيلير، نائب الرئيس الأول لإدارة التسويق العالمي في آبل “حطم آب ستور أرقامًا قياسية في موسم العطلات لهذا العام، ونحن سعداء لأن عملاءنا استمتعوا بتحميل العديد من التطبيقات واستخدامها على أجهزة آيفون وآيباد وماك وآبل ووتش وآبل تي في”.

وأضاف شيلير ” هذا وأنفق عملاؤنا أكثر من 20 مليار دولار في آب ستور خلال العام الماضي فقط. كما نتوجه بالشكر لمطوري هذه التطبيقات، الذين يسعون لابتكار أحدث وأكثر التطبيقات إثارة لإمتاع وإفادة عملائنا، ولا يسعنا الانتظار لنرى ابتكاراتهم لعام 2016.”

كما حقق المطورون عبر أنحاء العالم أكثر من 40 مليار دولار بالعمل على “آب ستور” منذ عام 2008، وقد سجل أكثر من ثلث المبلغ خلال العام الماضي فقط.

وبفضل نجاح “آب ستور”، ساهمت آبل في خلق أكثر من 1.9 مليون وظيفة في الولايات المتحدة فقط، منها أكثر من 1.4 مليون وظيفة – أي ثلاثة أرباع – في مجال مطوري التطبيقات ومهندسي البرامج ورواد الأعمال الذين ينشئون تطبيقات لنظام آي أو إس، بالإضافة إلى وظائف أخرى غير متعلقة بتكنولوجيا المعلومات يدعمها اقتصاد التطبيقات بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

وأعلنت آبل سابقًا أن اقتصاد تطبيقات نظام آي أو إس خلق 1.2 مليون وظيفة في أوروبا و 1.4 مليون وظيفة في الصين.

ومن الجدير بالذكر أن فئات الألعاب وشبكات التواصل الاجتماعي والترفيه هي الأكثر شيوعًا في “آب ستور” على كل منتجات آبل، حيث خاض العملاء التحديات في ألعاب مثل Minecraft: Pocket Edition  وTrivia Crack و!Heads Up، وتواصلوا مع الأصدقاء والأقارب باستخدام فيس بوك مسنجر، ووي تشات، وسناب تشات.

وكانت التطبيقات الأكثر مبيعًا هي الألعاب والتطبيقات التي تتطلب تسجيل المستخدم، مثل Clash of Clans و Monster Strike وGame of War – Fire Age  وFantasy Westward Journey، بالإضافة إلى Netflix وHulu  و Match.

وأشارت آبل إلى أن “آبل تي في” الجديد كليًا والساعة “آبل ووتش” فتحت الطريق أمام تجارب جديدة في استخدام التطبيقات، حيث تغيرت طريقة استهلاك العملاء للمحتوى على أجهزة التلفزيون وحصولهم على المعلومات من أكثر جهاز شخصي صنعته آبل حتى الآن.

  • 228755
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE