×
×

مايكروسوفت تطلق جهاز سيرفس بوك Surface Book في تسعة بلدان جديدة

أسعاره تتراوح بين 1499 و2699 دولار أمريكي

أعلنت شركة مايكروسوفت أن حاسبها الجديد سيرفس بوك Surface Book سيتوفر للطلب المُسبق في تسعة بلدان جديدة بدءًا من الغد، 6 يناير/كانون الأول الجاري.

وسيكون بمقدور المُستخدمين في المملكة المُتحدة، والنمسا، والصين، وفرنسا، وألمانيا، بالإضافة إلى هونج كونج ونيوزيلاندا، وسويسرا طلب الجهاز بدءًا من الغد، مع شائعات بتوفيره أيضًا في اليابان في نفس الوقت.

وفاجئت مايكروسوفت مُتابعيها بعد الكشف عن حاسب سيرفس بوك لأول مرة في شهر أكتوبر/تشرين الأول، خصوصًا أن أسعاره تتراوح بين 1499 و2699 دولار أمريكي، مما يجعله أغلى من حاسب ماك بوك برو عند اختيار مساحة تخزين 1 تيرابايت.

ولم تكشف مايكروسوفت عن أسعار الجهاز في كل دولة حتى الآن، لكن الأسعار لن تختلف كثيرًا عن سعره في الولايات المُتحدة الأمريكية، مع فرق طفيف بعد التحويل إلى العُملات المحلية.

وتتميّز شاشة Surface Book بكونها تعمل باللمس مع إمكانية استخدام قلم ضوئي Stylus أيضًا، كما يُمكن تثبيت الشاشة مع لوحة المفاتيح بالشكل التقليدي أو بشكل مقلوب من خلال مُثبّت ميكانيكي يحمل اسم Muscle Wire Lock الذي يضمن تثبيتهم بأفضل شكل ويمنع انفصالهم تحت أي ظرف.

يُشار إلى أن الحاسب الجديد بنظام ويندوز 10 الذي وصل عدد مُستخدميه إلى 200 مليون خلال ستة أشهر منذ إطلاقه لأول مرة، كما قالت مايكروسوفت أن نسبّة تبنّيه أسرع بـ 140% من تبنّي ويندوز 7، و400% من تبنّي ويندوز 8.

  • 228547
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE