×
×

كورتانا Cortana يبدأ بالوصول إلى نسخة أندرويد CyanogenMod

يسمح كورتانا لمُستخدمي نسخة CyanogenMod بتفعيل وتعطيل بعض إعدادات الهاتف

أطلقت شركة Cyanogen المُطورة لنسخة أندرويد المُعدّلة CyanogenMod التحديث رقم 12.11 مُدرجةً مُساعد مايكروسوفت الرقمي كورتانا Cortana داخل النظام.

ويُمكن لمُستخدمي جهاز ون بلس ون OnePlus One تثبيت التحديث الجديد للحصول على المُساعد الرقمي واستخدامه مع جميع أجزاء النظام للاستغناء عن خدمة جوجل ناو Google Now التي تقوم بنفس الوظيفة.

ويسمح كورتانا لمُستخدمي نسخة CyanogenMod بتفعيل وتعطيل بعض إعدادات الهاتف مثل الوضع الصامت، وتغيير اتصال الإنترنت، بالإضافة إلى طرح أي سؤال أو ضبط رسائل التذكير داخل أي جزء من أجزاء النظام من خلال نطق “Hey Cortana”، وهي ميّزات حصرية لمُستخدمي نسخة أندرويد CyanogenMod فقط.

ويتوفر مُساعد مايكروسوفت الرقمي كتطبيق لنظام أندرويد، وآي أو إس iOS لكن صلاحياته تُعتبر محدودة بسبب القيود التي تفرضها هذه الأنظمة والتي لا تسمح للمساعدات الشخصية غير جوجل ناو في أندرويد، وسيري في آي أو إس للعمل داخل أي مكان داخل النظام.

وعملت شركة Cyanogen على دمج مُساعد مايكروسوفت داخل جميع أجزاء النظام في محاولة منها للتخلّي عن مُساعد جوجل الرقمي، حيث أعلن الرئيس التنفيدي للشركة في شهر سبتمبر/أيلول عن نيّته في بناء نظام تشغيل للأجهزة الذكية دون الإستعانة بأيٍ من مكتبات جوجل خلال عامين أو ثلاثة على الأقل.

يُذكر أن كورتانا Cortana توفر لأول مرّة في الربع الأول من عام 2014 داخل ويندوز فون 8.1، ليتم تضمينه لاحقًا في ويندوز 10، ومنصّة إكس بوكس ون Xbox One للألعاب.

  • 228550
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE