×
×

ياهو الشرق الأوسط تغلق مكتب دبي

أعلنت شركة ياهو الشرق الأوسط عن خططها لإغلاق مكتبها الموجود في مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة في العام المقبل، وترك ما يصل إلى 50 موظف بدون وظيفة، وقامت الشركة بإبلاغ شركائها التجاريين بأمر إغلاق المكتب.

وأشارت شركة ياهو الأمريكية إلى انها ستقوم بإغلاق مكتبها الكائن في مدينة الإنترنت في دبي بحلول شهر أبريل عام 2016، بعد تواجد دام حوالي ست سنوات، وذلك في محاولة من الشركة لتبسيط عملياتها المتعددة الجنسيات

وكانت الشركة قد قامت بافتتاح المكتب في عام 2009، في الوقت الذي استحوذت فيه مقابل 164 مليون دولار على مكتوب دوت كوم Maktoob.com، والتي كانت أكبر شبكة اجتماعية في المنطقة العربية وتملك 19 مليون مستخدم.

وأعلنت الشركة في يناير الماضي عن تخفيض عدد موظفيها في مكتب الإمارات بمقدار النصف، وقالت ياهو في أعقاب التخفيض بانها مصرة على إبقاء مكتب دبي مفتوح.

وكانت ياهو قد أغلقت من قبل مكاتبها في منطقة الشرق الأوسط التي كانت تتواجد في العاصمة الأردنية عمان والعاصمة المصرية القاهرة، وكانت الشركة تمتلك 400 موظف في المنطقة العربية، فضلا عن 65 مليون مستخدم.

ويأتي هذا القرار مع مرور الشركة بأوقات عصيبة تعانيها مع أعمالها التجارية الخاصة ببيع الإعلانات الرقمية على شبكة الإنترنت والإعلانات ذات الصلة بعمليات البحث على الإنترنت التي تعاني ايضاً من انخفاض الأسعار واتجاه المسوقين لاختيار الهواتف.

وقال متحدث باسم ياهو “اليوم أبلغنا موظفينا في مكتب دبي أننا اتخذنا هذا القرار الصعب لإغلاق المكتب بحلول نهاية أبريل، وذلك كجزء من جهد ياهو لتبسيط أعمالها”.

وأضاف المتحدث “نحن ممتنون للغاية لموظفينا على قيامهم بعملهم على أكمل وجه ومساهماتهم في مواجهة الصعاب، وسوف تستمر الشركة في تقديم مجموعة من خدماتها الاستهلاكية باللغتين العربية والإنجليزية”.

 

  • 227220
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE