×
×

نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار المهمة على مستوى نظام ويندوز فون مثل إطلاق مايكروسوفت هاتفها الذكي “لوميا 550” بسعر 139 دولارا وبنظام ويندوز 10 وإصدار مايكروسوفت تحديثات أمنية لويندوز وتطلب من المستخدمين تثبيتها فوريا

قالت شركة مايكروسوفت إنها بدأت بيع هاتفها “لوميا 550” Lumia 550، الذي وصفته بأنه الأرخص ثمنًا بين هواتفها الذكية التي تدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE وتعمل بنظام التشغيل ويندوز 10، وذلك في عدد من الأسواق بسعر 139 دولارًا أميركيًا.

وقالت الشركة الأميركية إن مبيعات “لوميا 550″، “الذي يوفر أفضل ما تملكه مايكروسوفت للأشخاص الذين يُقدِّرون قيمة السعر المعقول والجودة الكاملة غير المنقوصة”، ستبدأ اليوم في أوروبا، ثم في أسواق أخرى حول العالم خلال الأسابيع القادمة.

وتسعى مايكروسوفت من خلال هذا الهاتف إلى جذب المستخدمين من ذوي الدخل المحدود، أو أولئك الراغبين بتجربة بنظام التشغيل ويندوز 10 على الهواتف الذكية دون دفع مبالغ كبيرة على ذلك.

أطلقت شركة مايكروسوفت الثلاثاء 8 ديسمبر، حزمة تحديثات أمنية لنظام ويندوز لإغلاق بعض الثغرات التي تسمح باختراق أجهزة المُستخدمين.

وطلبت مايكروسوفت من جميع مُستخدمي نظام ويندوز تثبيت التحديثات الجديدة فوريًا لتجنّب استغلال الثغرات الأمنية وتعرض أجهزتهم لأي عملية اختراق أو تجسس.

وأغلق التحديث MS15-128 ثغرة تسمح للمخترق بالإطلاع على بيانات المُستخدم وحذفها، فضلًا عن إمكانية إنشاء حساب جديد على الحاسب والحصول على صلاحيات المُدير،وهي ثغرة موجودة في ويندوز فيزتا Vista وما بعده، بالإضافة إلى أوفيس 2007 و2010، وسكايب 2016 للأعمال، وأخيرًا Lync 2010 و2013.

 

 

  • 227024
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE