×
×

كوالكوم توقع اتفاقية ترخيص مع شاومي

وقّعت شركة كوالكوم لصناعة الرقائق الإلكترونية اتفاقية ترخيص مع شركة شاومي تتيح للشركة الصينية المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية استخدام براءات الاختراع الخاصة بها في إنتاج أجهزة تدعم شبكات الجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G.

وبموجب هذا الاتفاق، ستتماشي الإتاوات التي تدفعها شاومي مع شروط خطة التصحيح المقدمة من شركة كوالكوم لـ “اللجنة الوطنية للإصلاح والتنمية” في الصين.

وكانت شركة كوالكوم قد دخلت في تسوية مع اللجنة الوطنية للإصلاح والتنمية الصينية بعد مخالفة الشركة لقانون مكافحة الاحتكار في الصين.

وكانت شركة صناعة الرقائق الإلكترونية الأميركية قالت في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الفائت إنها تواجه تأخيرات في إتمام اتفاقيات الترخيص الجديدة في الصين، وإن بعض العملاء الصينيين “حجبوا على نحو غير مناسب” الإتاوات الخاصة ببراءات اختراعها عن طريق تغيير طريقتهم في رفع التقارير الخاصة بالمبيعات.

وتختص شركة كوالكوم في مجال نظم الاتصالات، وتعد الأولى عالميًا في إنتاج وتصميم معالجات الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية، وكذلك يرجع لها الفضل في إنشاء تقنية “سي دي إم أي” CMDA.

يُشار إلى أن شركة شاومي، التي لم يمض على تأسيسها سوى 5 سنوات، نجحت في أن تحجز مكانها بين الشركات العالمية الكبرى في صناعة الهواتف، إذ احتلت خلال الربع الثالث من العام الحالي المركز الخامس لمبيعات الهواتف الذكية، بعد بيع نحو 17 مليون وحدة، بحسب شركة أبحاث السوق جارتنر.

وتشتهر شاومي بأنها تصنع هواتف ذكية رخيصة الثمن، لكنها تُعد بديلًا جيد التصميم لهواتف آيفون التي تنتجها شركة آبل الأميركية.

  • 225848
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE