×
×

شركة السيارات جيلي تعتزم دخول سوق توصيل الركاب لتنافس أوبر

قال متحدث باسم مجموعة “جيلي” Geely القابضة اليوم الأربعاء إن الشركة تعتزم إطلاق تطبيق لخدمات تأجير السيارات وتوصيل الركاب، لتدخل المنافسة في سوق تقوده مواطنتها “ديدي كوايدي” Didi Kuaidi، والشركة الأميركية “أوبر” Uber.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم “جيلي” القابضة الصينية، التي تملك شركة صناعة السيارات الشهيرة، فيكتور يانج، قوله إن المجموعة أنشأت شركة فرعية لتطوير خدمة تسمى “كاوكاو” Caocao، دون أن يفصح عما تعتزم جيلي استثماره في الخدمة.

وأوضح يانج أن Caocao تهدف لأن تكون أكثر ترفًا من أوبر، ولتقدم كلًا من خدمتي تأجير السيارات وتوصيل الركاب، إلى جانب مجموعة متنوعة من الخدمات الإضافية، وأنها ستُطلق فقط في مدن مختارة.

وقال المتحدث باسم “جيلي” إن باستطاعة الشركة توفير سائقين، كما يمكنها توفير مترجمين، فضلًا عن توفير حارس شخصي إذا كان العميل بحاجة إليه.

وعن طريق Caocao ستدخل شركة “جيلي” سوقًا يملك فيه كل من شركتي “ديدي كوايدي”، التي يدعمها عملاقي صناعة التكنولوجيا الصينية؛ “تنسينت” Tencent و “علي بابا” Alibaba، وشركة أوبر أكثر من مليار دولار، في معظمها من الحسومات المدعومة لجذب الزبائن.

يُشار إلى أن الاسم Caocao يأتي من عبارة صينية يمكن أن يكون معناها “الحديث عن الشيطان”. هذا وستتضمن الخدمة المرتقبة سيارات كهربائية، وفق ما قال يانج.

  • 225854
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE