×
×

سوني تعلن نتائج مالية متفائلة والفضل لمنصة بلاي ستيشن 4

أعلنت سوني عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام الجاري 2015، والتي أظهرت أن الشركة ما تزال في مسار التعافي بعد سنوات من الانخفاض بقطاع الإلكترونيات الاستهلاكية، وذلك بفضل المبيعات القوية لمنصة الألعاب “بلاي ستيشن 4” التي ساعدت على تعويض انخفاض مبيعات الهواتف الذكية.

وقالت الشركة اليابانية اليوم الخميس إن أرباحها التشغيلية للأشهر من تموز/يوليو إلى أيلول/سبتمبر الماضية بلغت 88 مليار ين (729 مليون دولار أميركي)، وهي ثاني أفضل أرباح فصلية لسوني في ثماني سنوات. وقد تفوقت هذه الأرباح على توقعات المحللين، التي قُدرت بـ 87.3 مليار ين، بحسب “تومسون رويترز”.

وأوضحت سوني أن قطاعي الشبكات ومنصات الألعاب التابعين لها شكّلا نحو 10% من ارتفاع الأرباح التشغيلية، وذلك بفضل المبيعات القوية لبرمجيات منصة “بلاي ستيشن 4”. وقد رفعت هذه الأرباح توقعات أرباح العام بأكمله لقطاع الألعاب إلى 88 مليار ين من 60 مليار ين سابقة، وعززت توقعات مبيعات “بلاي ستيشن 4” إلى 17.5 مليون وحدة من 16.5 مليون.

وقد لعب قطاع حساسات التصوير أيضًا دورًا رئيسيًا في تعافي سوني العام الماضي. إذ بلغت الأرباح التشغيلية من قسم الأجهزة، الذي يشمل حساسات التصوير، نحو 32.7 مليار ين، بزيادة  من 4.4 مليار ين عن العام السابق.

وتأتي هذه النتائج المتفائلة بعد يوم واحد من إعلان شركة توشيبا عزمها بيع قطاع حساسات التصوير خاصتها لمواطنتها سوني كجزء من خطة إعادة هيكلة كانت بدأتها في وقت سابق من هذا العام للتعافي من فضيحة محاسبية بقيمة 1.3 مليار دولار أميركي تعود إلى السنة المالية 2008/2009.

وتأمل سوني في أن تساعدها سيطرتها في سوق حساسات التصوير على تعويض ضعف الطلب على الهواتف الذكية، وأجهزة التلفزيون، وغيرها من الإلكترونيات الاستهلاكية.

وقد بقيت أعمال سوني في قطاع الهواتف الذكية بالمنطقة الحمراء مسجلة خسارة قدرها 20.6 مليار ين، بسبب المنافسة الشديدة مع شركات آسيوية أخرى.

  • 222458
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE