×
×

جيتكس 2015 يشهد طرحا واسعا لمنتجات تدعم الابتكار في عالم إنترنت الأشياء

يشهد أسبوع جيتكس للتقنية 2015 دورة ناجحة أخرى تحفل بمجموعة واسعة من المنتجات والحلول التقنية الجديدة التي حرصت الشركات والجهات المشاركة في المعرض على طرحها في سياق الابتكار الذي بات يضيء للمنطقة مسيرتها في حقبة إنترنت الأشياء.

وكان من أبرز المنتجات المطروحة في جيتكس حلول “إنترنت الأشياء الذكية والمرنة” الخاصة بالمركبات من شركة “هواوي“، التي تستهدف الإسهام في إتاحة مزيد من مستويات الأمان لمستخدمي وسائل النقل العام، وتقديم حلول أمان ذكية للمركبات لتشكل بذلك الخطوة الأولى نحو تحقيق أقصى درجات التحكم لمشغلي النقل العام وخدمات الطوارئ.

 

مرآة تفاعلية

من جهتها، طرحت باناسونيك مرآتها التفاعلية الجديدة المزودة بكاميرات مضمّنة عالية الجودة تتمكن من خلالها من تحليل ملامح الوجه لتحديد الأماكن التي تحتاج إلى تجميل وتقديم اقتراحات لعلاجها، وتتيح المرآة لزوار المعرض تجربة طرق وضع مستحضرات التجميل الافتراضية والتعرف عليها، كما يمكن للرجال تجربة اللحى والشوارب الافتراضية التي تلائم معالم الوجه.

وبدورها أطلقت إل جي جدار الفيديو فائق الوضوح ذي الفواصل الأنحف في العالم، حيث لا تتجاوز سماكتها 0.9 ملم، ويعتمد جدار الفيديو VH7B تقنية الإضاءة الخلفية المباشرة هو الحل الذي يوفّر أفضل تجربة، دون إزعاج المشاهد بملاحظة الفواصل بين الوحدات. ويلبي احتياجات مختلف القطاعات، بما في ذلك المطارات ومراكز التسوق والفنادق.

وفي ضوء النمو الكبير في الصيرفة الإسلامية، أطلقت شركة “إكس كونسبتس” التي تتخذ من دبي مقرًا لها، مجموعة من منتجات التقنية الإسلامية، بما فيها تطبيق “آي مرشد” الذي يعد أكبر تطبيق إسلامي نقال، والراوتر الإسلامي، والتابلت الإسلامي، وتسعى شركة “إكس كونسبتس” من خلال هذه المبادرات التقنية إلى تعزيز بناء وروابط المجتمع الإسلامي.

ويأتي إطلاق منصة جديدة للتجارة المتنقلة من “تريبل”، ليشكّل على الأرجح تحوّلًا كبيرًا في قطاع التجارة الإلكترونية بدولة الإمارات. وتعتبر “تريبل” شركة ناشئة تأسست في دولة الإمارات وتقدم حلول دفع آمنة ومريحة تشمل تقنية التواصل قريب المدى بين المستهلكين الحاملين لمحفظة نقالة والتجار المستخدمين لنقاط البيع الطرفية الخاصة بالهواتف الذكية.

وقد تمخضت الشراكة التي جمعت بين شركة “إنتراكوم تيليكوم”، المطوِّرة العالمية لنظم الاتصالات، و”مستشفيات جامعة كامبردج”، إحدى أبرز المؤسسات الطبية في المملكة المتحدة، عن منصة المعارف الطبية الأولى من نوعها UKeMED، دعمًا للابتكار في قطاع الرعاية الصحية.

وتتيح هذه المنصة التي جرى الكشف عنها للمنطقة خلال جيتكس، المجال أمام المتخصصين في مجال الرعاية الصحية حول العالم لتلبية احتياجات التدريب والاستشارات الإلكترونية عبر الإنترنت للمستشفيات والمؤسسات الطبية.

 

منتجات وحلول متطورة

وتشمل قائمة المنتجات المطروحة في أسبوع جيتكس للتقنية، أيضًا، حل إدارة أساطيل المركبات من “أسبنتا”، وأول نموذج أعمال قائم على الخدمات السحابية الخاصة في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، والذي قدمته كل من “أفايا” وشركة العثمان القابضة، فضلًا عن الخدمات الإلكترونية من شركة عِلم.

كما تشمل القائمة أجهزة العرض الضوئي المحمولة من “إبسون“، وخدمات سحابية من F5، وبطاقة بنكية ذكية من “جيمالتو“، وطابعات عالية الدقة من “إتش بي”، وحلًا للتدقيق التجاري البرمجي من “مانيدج إنجن”، وهواتف “لوميا” الذكية وأجهزة “سرفيس” اللوحية من مايكروسوفت، وحلول التنسيق والتواصل من “بوليكوم”، وحل “رد كلاود” السحابي من “ردينغتون فاليو”، وشاشات “إل سي دي” من “شارب”، وحل “إيفورت” السحابي من “سبورز”، إضافة إلى حلول أمنية من “ستارلينك”، وخدمات مُدارة من “ستور آي تي” وهاز زونز”، وجهاز “بامبو سبارك” التفاعلي من “واكوم”.

ويمكن الحصول على معلومات أوفى حول أسبوع جيتكس للتقنية، المتواصلة فعالياته حتى غد الخميس 22 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، عبر الموقع الإلكتروني الخاص به.

  • 221812
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE