×
×

صندوق تطوير قطاع الاتصالات يوقع عقد تمويل مع وكالة الإمارات للفضاء خلال جيتكس 2015

شهد أسبوع جيتكس للتقنية 2015 توقيع عقد تمويل جديد بين الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ممثلة بصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ووكالة الإمارات للفضاء.

وبموجب هذا العقد، سيقوم الصندوق بتمويل 10 منح دراسية لدرجة البكالريوس و 5 منح دراسية لدرجة الماجستير في تخصصات الاتصالات الفضائية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الحثيثة التي يبذلها الصندوق لدعم جهود البحث العلمي والابتكارات، وإعداد كوادر وطنية قادرة على قيادة عملية التحول في هذا المجال بهدف وضع الإمارات على الخريطة الفضائية العالمية.

وقال الدكتور عبد القادر إبراهيم الخياط، رئيس مجلس أمناء الصندوق في معرض تعليقه على هذه الخطوة: “يأتي التوقيع على هذا العقد تجسيدًا لرؤية القيادة الحكيمة لدولة الإمارات في إرساء أساس صلب ومستدام لمجتمع قائم على العلم والمعرفة من شأنه أن يقود إلى ابتكارات واكتشافات جديدة في مجال الفضاء، وترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ببناء قدرات علمية ومعرفية إماراتية في علوم استكشاف الفضاء الخارجي وتقديم إسهامات علمية ومعرفية جديدة للبشرية في مجال استكشاف الأجرام السماوية البعيدة ووضع دولة الإمارات في مصاف الدول المتقدمة في مجال علوم الفضاء خلال السنوات القادمة”.

وأردف الخياط قائلًا “نؤمن بأن دعم قطاع الفضاء يصب في مصلحة الوطن لأنه يعد عامل محفز لاقتصادنا الوطني ومعارفنا التقنية ومواردنا البشرية، ولذلك فإننا لا ندخر جهدا في دعم تنمية وتطوير الكوادر الإمارتية لتغدو رائدة في هذا القطاع. ويعد اسبوع جيتكس للتقنية المنصة الأفضل لتوقيع هذه الاتفاقية لتكون دليلا على إصرار الإمارات على الابتكار والتحدي والمنافسة”.

وتجدر الإشارة إلى أن صندوق تطويرقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات يسعى إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في قطاع تقنيات الاتصالات وتقنية المعلومات في دولة الإمارات وإلى تحسين الروابط والعلاقات ما بين الصناعة والأوساط الأكاديمية. إضافة إلى ذلك يعمل الصندوق على تعزيز إدراج وإشراك مواطني دولة الإمارات في فضاء البحوث العلمية والتقنية بهدف دعم الاعتماد الذاتي في مجالات ابتكار التقنيات والتنمية والتطوير في الدولة.

  • 221729
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE