أخبار قطاع الأعمال

الاتصالات السعودية STC توقع مع EMC اتفاقية شاملة للخدمات السحابية

وقعت الاتصالات السعودية STC اتفاقية مع شركة “إي إم سي” EMC، المختصة في تخزين المعلومات وحلول الحوسبة السحابية، وذلك على هامش مشاركتها في معرض جيتكس 2015.

ووفقًا للاتفاقية، ستقدم الاتصالات السعودية خدمات تلبي احتياجات قطاع الأعمال من خلال التعاون في عدة مجالات حيوية في الحوسبة السحابية، منها على سبيل المثال تخزين المعلومات، وإدارة المعلومات، وأمن وحماية المعلومات وضمان استمرارية توفرها، والبيئات الافتراضية، وكذلك معالجة مخازن البيانات العملاقة وتحليلها.

وقال د. طارق محمد عناية، النائب الأعلى لرئيس المجموعة لقطاع الأعمال STC “إن الاتفاقية مع إي إم سي ستسمح لنا بتقديم حلول تخزين مرنة وبطريقة موثوقة وسهلة الاستخدام تساعد عملاء قطاع الأعمال على تحقيق معدلات أداء عالية في أعمالهم تحقق نتائج قابلة للقياس”.

ومن جهة أخرى قال محمد الامين، النائب الأول لتركيا، وأوروبا الشرقية، وافريقيا والشرق الوسط لشركة “إي إم سي”، إن هذا التعاون الجديد مع الاتصالات السعودية “يقربنا من قاعدة عملائنا العالمية، والتي لديها أعمال داخل السعودية، بالإضافة إلى توسيع قاعدة عملائنا المحليين المتزايدة يوما بعد يوم في المملكة وذلك بزيادة كفاءة اعمالهم من خلال استخدام حلول شركتنا المتقدمة في مجال الحوسبة السحابية”.

وأضاف الأمين أن شركة “إي إم سي” تقدم للشركات الخدمات في تطوير عملياتهم وتوفير تكنولوجيا المعلومات كخدمة، معتمدة بشكل أساسي على الحوسبة السحابية، من خلال منتجاتها وخدماتها المبتكرة، وتقوم بتسريع الرحلة إلى الحوسبة السحابية، مما يساعد أقسام تكنولوجيا المعلومات على تخزين وإدارة وحماية وتحليل المعلومات التي تعتبر أهم المصادر قيمة لديها، بمرونة أكبر وثقة أعلى وفعالية من حيث التكلفة. 

كما تلبي STC أعمال احتياجات ومتطلبات عملاء القطاع الحكومي وقطاعات الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، مدعومة بأفضل الشراكات مع كبار الشركات العالمية، لتقدم حلول تكنولوجيا اتصالات وتقنية معلومات ذات جودة عالية وموثوقة وآمنة وفعالة، وتقدم لعملائها الربط الافتراضي والخدمات المدارة والحوسبة السحابية والاستضافة، القائمة على بنية تحتية اتصالاتية ومعلوماتية ومراكز بيانات مربوطة بجميع مدن المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى