×
×

OnePlus X هاتف ون بلس القادم و متوقع الإعلان عنه يوم 12 أكتوبر

نشر اليوم المدير التنفيذي لشركة ون بلس ليو زوهو صورة تشويقية على حسابه الرسمي على موقع التدوين الصيني Weibo، يلمح فيها إلى أن OnePlus X سيكون اسم هاتف الشركة القادم.

وكانت شركة ون بلس قد أكدت في أكثر من مناسبة بان لديها هاتف آخر ستعلن عنه قبل نهاية العام الحالي، وقد ظهرت في الفترة السابقة تسريبات عن الهاتف تؤكد انه سيحمل اسم OnePlus X.

وتظهر الصورة التي نشرها ليو زوهو خريطة يوجد عليها خطوط تم توصيلهم ببعض لكي يعطوا شكل حرف الـ X، وهو ما قد يلمح إلى أن هاتف الشركة القادم سيطلق عليه اسم OnePlus X.

وإلى جانب ذلك بدأت ون بلس في إرسال الدعوات للصحفين لحضور حدث خاص بها سيتم إقامته في الهند يوم 12 أكتوبر، ومتوقع أن تعلن خلاله الشركة عن هاتف OnePlus X.

ومتوقع أن يأتي هاتف OnePlus X بتصميم مختلف عن تصميم هاتف OnePlus 2، وكان كارل بي أحد مؤسسي شركة ون بلس قد أعلن في شهر أغسطس الماضي عن  نية الشركة إطلاق هاتف آخر هذا العام، وتحديداً قبل نهاية العام، وأضاف بأنه يأمل بأن يتم إطلاقه قبل أعياد الكريسماس، وأن هذا الهاتف سيكون موجه للأشخاص الذين يقومون بشراء الهواتف لجمال تصميمها وليس لقوة مواصفاتها.

وبدأت شركة ون بلس الصينية في 13سبتمبر/أيلول الجاري حملة إعلانية تشويقية في حساباتها على الشبكات الاجتماعية لمنتج فاخر جديد، دون الكشف عن أي معلومة تتعلق به حتى الآن.

ويفترض أن يأتي هاتف OnePlus X بشاشة قياسها 5 إنش بدقة 1080×1920 بيكسل وبكثافة 441 بيكسل بالإنش، ومعالج من شركة ميدياتك MediaTek MT6795 ثماني الأنوية يعمل بتردد 2.2 جيجاهيرتز، ومعالج رسوميات PowerVR G6200 بتردد 700 ميجاهيرتز، و2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، ومساحة تخزين داخلية تبلغ 32 جيجابايت مع دعم تركيب بطاقات microSD.

كما يحوي الهاتف على كاميرا خلفية دقتها 13 ميجابيكسل بمستشعر سوني IMX258 وبفتحة عدسة f/2.0 وستدعم تصوير فيديوهات بدقة 4K، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل.

ويأتي هاتف OnePlus X ببطارية سعتها 3000 أو 3100 ميلي أمبير، وسيعمل بنظام أندرويد 5.1.1 أو أندرويد 6.0 مارشميلو، وسيأتي بمنفذ USB Type C وتقنية NFC على عكس هاتف OnePlus 2 الذي يفتقد هذه التقنية، ومتوقع أن يكون سعر الهاتف حوالي 249 دولار.

يذكر أن كارل نشر اعتذاراً على المنتدى الرسمي لشركة ون بلس، وأشار إلى أن الشركة فشلت في إطلاق هاتف OnePlus 2 بشكل جيد، على الرغم من أنهم وعدوا بأن عملية إطلاق الهاتف وبيعه ستكون أفضل من الهاتف السابق OnePlus One.

OnePlus-X

  • 220154
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE