×
×

نظام iOS: أهم الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار الهامة على مستوى نظام iOS مثل ارتفاع معدل استهلاك البيانات بسبب ميزة جديدة في النظام وإمكانية إيقافها لتفادي الأمر وإعلان تيم كوك عن عدم نية الشركة القيام بدمج نظامي iOS وMac OS X في أي وقت قريب وقيام آبل بتسجيل براءة اختراع لخاتم ذكي

أضافت شركة آبل العديد من الميزات الجديدة لنظام تشغيل iOS 9، ولكن بعض هذه الميزات قد تسبب مشاكل للمستخدم، فقد لاحظ العديد من مستخدمي الإصدار الجديد بأن معدّل استهلاك البيانات لديهم قد ارتفع، أي أن هناك استخدام لباقات الإنترنت الخاصة بهم لم يسبق أن حصلت قبل التحديث.

يعود السبب في ذلك إلى ميزة طرحتها آبل مع التحديث الجديد، والتي تُتيح للجهاز الاستعانة ببيانات الهاتف المحمول في حال كان اتصال الشبكة اللاسلكية Wi-Fi ضعيفًا لدى المستخدم، وبالتالي فإنه قد يتم استهلاك الإنترنت من باقة الإنترنت الخاصة بالمستخدم حتى إن كانت متصلًا بشبكة لاسلكية.

لإيقاف هذه الميزة ومنع الهاتف من استهلاك باقة الإنترنت عندما يكون متصلًا بشبكة وايرليس ضعيفة يمكن الذهاب إلى Settings، ومن ثم إلى Cellular، وفي نهاية الصفحة التي ظهرت يوجد خيار يُدعى Wi-Fi Assist، أي مساعدة واي-فاي، وفي حال تم إيقافه، فإن الهاتف لن يستخدم البيانات المحمولة أثناء اتصاله عبر الوايرليس حتى وإن كان الاتصال ضعيفًا.

  • آبل لا تعتزم دمج نظامي iOS وMac OS X في أي وقت قريب

أكد الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك في مقابلة حديثة بأن توحيد منصتي iOS وMac OS X سيؤثر سلبا على تجربة المستخدم في كلا المنصتين، وبدلا من الحصول على أفضل ما في النظامين سوف يحدث العكس، وهذا يعني أن عملية الدمج بين نظامي iOS وMac OS X لن يحدث في أي وقت قريب.

ومن غير المحتمل أن تقوم شركة آبل بتغيير رأيها حول إمكانية دمج نظامي iOS وMac OS X في المستقبل القريب، على الرغم من أن هنالك إحتمال أن تقوم آبل بتغيير رأيها في المستقبل وذلك لأنها تسير على نفس خطى شركة مايكروسوفت من خلال جلب الميزات المتاحة في منصة iOS إلى منصة Mac OS X والعكس صحيح لتعزيز التكامل بين النظامين.

  • آبل تقوم بتسجيل براءة اختراع لخاتم ذكي

تقدمت شركة آبل بطلب تسجيل براءة اختراع لخاتم ذكي يمكن أن يعمل بالتوافق مع جهاز آيفون، وقالت أبل إن الخاتم الذكي سيحتوي على شاشة لمس، ويمكن ارتداؤه بالأصبع السبابة، ويمكن التحكم به بواسطة الإبهام.

وأضافت الشركة أنه يمكن تضمين الخاتم مكبر صوت لتلقي الأوامر الصوتية، بالإضافة إلى تضمينه بآلية الرجاج حتى يدرك من يرتديه بأن شيئاً ما قد حدث.

وبحسب التفاصيل الواردة في طلب براءة الاختراع، فإن الضوء المنبعث عن شاشة اللمس في الخاتم قد لا تكون ملائمة في بعض البيئات الاجتماعية أو حتى قد تكون خطرة خصوصاً عندما يكون الشخص معرضا للخطر.

يشار إلى أنه كما هو الحال مع كثير من الشركات، فإن تسجيل براءة اختراع لا يعني بالضرورة العمل على إنتاج الاختراع بحد ذاته، لكن الأمر يظل موضع اهتمام لما تحاول شركة أبل استكشافه وابتكاره مستقبلا.

  • إصدار جديد من تطبيق TweetBot يدعم iOS 9

أطلقت شركة TopBots المعروفة في تطوير وبرمجة تطبيق TweetBot 4 إصدار جديد من تطبيقها بالإصدار الرابع لدعم iOS 9، وتحتوي النسخة الجديدة من التطبيق على ثيم ليلي جديد داكن مع إعادة تصميم لواجهة المستخدم.

ويأتي التطبيق بالعديد من التحديثات والتحسينات الجديدة مثل إصدار نسخة موحدة تعمل على هواتف آيفون والحواسيب اللوحية آيباد معاً، وإمكانية التصفح بالعرض على الآيفون والآيباد ودعم المهام المتعددة وإمكانية الرد على التغريدات من شريط الإشعارات.

  • 219267
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE