×
×

آبل تُعلن عن إيقاف تطبيق HopStop في شهر أكتوبر

لا يُعرف السبب الذي دفع آبل إلى إيقاف خدمات الشركة بشكل كامل بعد عامين من الاستحواذ عليها

أعلنت شركة آبل عن عزمها إيقاف تطبيق HopStop للعبور والملاحة بشكل كامل في شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري.

واستحوذت آبل على التطبيق في عام 2013 في صفقة لم تُعرف تفاصيلها حتى الآن للاستفادة من الخوارزميات التي يوفرها لمعرفة طريقة الانتقال من مكان للآخر باستخدام وسائل المواصلات العامة مع إمكانية التعرّف على حالتها ودرجة ازدحامها بشكل حي.

وقامت آبل بإيقاف جميع تطبيقات وخدمات الشركة باستثناء تطبيقاتها لأجهزة آيفون، والسحابية التي يُمكن الوصول إليها عبر المُتصفح بعد الاستحواذ على الشركة المُطوّرة.

ولا يُعرف السبب الذي دفع آبل إلى إيقاف خدمات الشركة بشكل كامل بعد عامين من الاستحواذ عليها، إلا أن تطبيق خرائط آبل في النسخة 9 من نظام آي أو إس قام بتحسين نظام الملاحة والانتقال باستخدام وسائل النقل العامة بشكل كبير وقد تكون خوارزميات HopStop استخدمت فيه.

واستحوذت آبل على أكثر من شركة في مجال الملاحة على مدار الأعوام الماضية من ضمنهم شركات مثل Topsy Labs و Spotsettet بالإضافة إلى Coherent Navigation، حيث تحاول الشركة تطوير نظام خرائطها Apple Maps بعد أن تخلّت عن خرائط جوجل في العام 2012.

يُذكر أن موقع شركة آبل الرسمي نشر في عام 2012 اعتذاراً رسمياً من المدير التنفيذي للشركة، تيم كوك Tim Cook، على خلفية ردة الفعل العنيفة والاستياء الذي أبداه المستخدمون تجاه خرائط آبل الجديدة.

  • 216695
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE