×
×

آبل تستحوذ على شركة Coherent Navigation لتقنيات الملاحة

استحوذت آبل على شركة Coherent Navigation الأمريكية المتخصصة في تطوير تقنيات الملاحة، وذلك بهدف دعم خدمة الخرائط خاصتها.

وكانت آبل قد أعلنت عن خدمة خرائط خاصة بها، تحت اسم Apple Maps، لتكون الخرائط الأساسية في حواسبها وأجهزتها الذكية بعد أن تخلت عن خدمة خرائط جوجل في عام 2012.

وتعمل شركة Coherent Navigation، التي تم تأسيسها في 2008 بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، على تطوير تقنيات ملاحة عالية الدقة مستخدمة الأقمار الصناعية الخاصة بنظام GPS.

وتستطيع التقنيات المطورة من قبل الشركة على استخدام الإشارات الواردة من الأقمار الصناعية الموجودة في المدارين الأرضي المتوسط والأرضي المنخفض لتحديد الأماكن بدقة.

ولم تكشف أي من الشركتين عن تفاصيل الصفقة، إلا أن تغيير مسؤولو شركة Coherent Navigation لوصف وظائفهم على شبكة لينكدإن الاجتماعية، يُظهر انتقالهم للعمل ضمن فريق تطوير الخرائط لدى آبل.

ولا تعد هذه الصفقة الأولى التي تقوم فيها آبل بالاستحواذ على شركة متخصصة في تطوير الخرائط أو التقنيات المتعلقة بها خلال السنوات القليلة الماضية، حيث استحوذت سابقا على شركات مثل Topsy Labs و Spotsettet لهدف واحد وهو دعم خدمتها للخرائط.

يذكر أن آبل تعد كذلك واحدة من أبرز المشترين المحتملين لقطاع الخرائط الإلكترونية لدى نوكيا، والمعروف باسم “هير” HERE، إلا أنها تجد منافسة قوية من عدة شركات أبرزهم فيس بوك وأوبر وياهو وبي إم دابليو ومرسيدس وعلي بابا وبايدو.

  • 204712
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE