×
×

برنامج “باب رزق جميل” يستضيف اللقاء الرابع لملتقى تقنية اليوم الخميس بجدة

يستضيف “باب رزق جميل” ممثلًا ببرنامج “من خبرتي” اليوم الخميس في جدة اللقاء الرابع لملتقى تقنية تحت عنوان “يوم العروض”، الذي يهدف للتوصيل بين المشاريع، والشركات، وذوي المهارات، والخبرات التقنية المتنوعة، وإلى التقارب الذي يعزز عرض وانطلاق المشاريع ونجاحها وتطويرها نحو الأفضل، ويسهّل تبادل الخبرة والمعرفة بين الجميع.

وتأتي استضافة “باب رزق جميل” لهذه الملتقيات كجهة داعمة لريادة الأعمال في المملكة، حيث تجاوزت عدد المشاريع المدعومة والحاصلة على قروض حسنة 30 ألف مشروع صغير منذ تأسيسها، ويستهدف “باب رزق جميل” الشباب والشابات الرياديين أصحاب الأفكار المتميزة في مختلف المجالات التجارية والاجتماعية لدعمهم وإثراء المجال الريادي في المنطقة عن طريق المسابقات والبرامج الريادية المختلفة.

وسيجري خلال “يوم العروض” في ملتقى تقنية عرض 9 مشاريع محلية من مدن سعودية متعددة، هي: جدة، ومكة، والمدينة المنورة، والرياض، وهي متباينة من أجل إتاحة الفرصة لمختلف الخبرات وإشراك كل الفئات بمكان واحد، فهناك 8 مشاريع بادئة وناشئة، ومشروع ناجح سيكون العرض الرئيسي في اللقاء.

وسيكون العرض الرئيسي لموقع حراج الذي يعد من أعلى ثلاثة مواقع سعودية زيارة على مستوى السعودية، وسيتحدث مؤسسه المهندس يوسف الرشيدي عن تجربته في إنشاء المشروع وتشغيله، وخصوصًا فيما يتعلق بالجوانب التقنية. ويزور موقع حراج شهريًا أكثر من 5 مليون زائر، ويتم شهريًا استعراض أكثر من 500 مليون صفحة بالموقع.

يُشار إلى أن تجربة يوسف ليست حديثة عهد، بل هي 7 سنوات من التجربة، ومشاركته بملتقى تقنية يتطلّع لها عدد كبير من الحضور المتخصصين والمحترفين كونها المرة الأولى التي تقدّم إلى العموم.

ويحظى ملتقى تقنية حاليًا باهتمام العديد من الناشطين في صناعة التقنية بالسعودية، ويحضره عدد من منسوبي أذرع تقنية واستثمارية لعدد من الجهات الحكومية والتعليمية والبنكية وموظّفي الشركات المعروفة وأصحاب المشاريع الناشئة والواعدة، ويستقبل 90 ضيفا من 7 مدن سعودية، تجمعهم الاهتمامات المشتركة والرغبة في اقتناص فرص التعاون.

يُذكر أن ملتقى تقنية هو أحد أولى أنشطة مبادرة تقنية، التي يؤكد مؤسسها رضا بنجر أنها تسعى لأن تنمّي مجتمعات التقنية المحلية عبر ربط المنشآت والأشخاص من خلال الفعاليات والتواصل الرقمي، وتخدم من خلالها التقنيين، المبادرين، ذوي الأعمال والمهتمين بأثر التقنية المحلية.

أما “ملتقى تقنية” فيُقام أول خميس من كل شهر، ويهدف للتوصيل بين المشاريع، والشركات، وذوي المهارات والخبرات. وهو يتميّز بكونه يقدّم برنامجًا مختلفًا في كل لقاء من ناحية الموضوع والأسلوب سعيًا للتشويق شهرًا بعد شهر. وهو يركّز على إتاحة المجال لوقت مفتوح يتم فيه التواصل والتعارف بين الحضور قبل وأثناء وبعد البرنامج، يقينًا بأهمية ذلك لخلق جو تآلف وتقارب يعزز انطلاق المشاريع ونجاحها وتطويرها نحو الأفضل، ويسهّل تبادل الخبرة والمعرفة بين الجميع.

ويُعد برنامج “باب رزق جميل” إحدى مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية وهو امتداد لخدماتها التي كانت تقدمها منذ تأسيسها في منتصف عام 2003 م، غير أن “باب رزق جميل” هو البرنامج الذي يركّز بشكل مباشر على مجالات توفير فرص العمل، فجميع ما كان يقدم في السابق من قبل برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع في مجال توفير فرص العمل أصبح تحت مظلة واحدة وهي مظلة باب رزق جميل.

  • 215075
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE