×
×

موبايلي تستثمر في شركة Fetchr لتعزيز قطاع الشحن والخدمات اللوجستية في الشرق الأوسط

أعلنت “موبايلي فنشرز” Mobily Ventures، الذراع الاستثماري لشركة اتحاد اتصالات “موبايلي”، عن استثمارها في “فيتشر” Fetchr، وهي شركة ناشئة تعمل على تقديم الخدمات اللوجستية والشحن بواسطة تقنيات مميزة وحديثة من أجل التغلب على التحديات التي تواجه قطاع الشحن في منطقة الشرق الأوسط.

وتوفر شركة Fetchr، التي تتخذ من دبي مقرًا لها، خدماتها لإرسال واستلام الطرود البريدية عبر تطبيق للهواتف الذكية، وتقدم بهذه الطريقة حلًا مبتكرًا للشركات والمستهلكين في ظل غياب أنظمة العناوين في الكثير من دول الوطن العربي.

وتتيح التقنيات الحديثة التي طورتها Fetchr جدولة مواعيد الاستلام والتسليم باستخدام الهواتف الذكية وقدرتها على تحديد المواقع (GPS). ويعد استخدام الهواتف الذكية كموقع للاستلام والتسليم، إحدى التقنيات المتطورة التي أطلقتها شركة “فتشر”، والتي تتيح للجميع “الشحن بسعادة”، وفق تعبيرها.

وبهذه المناسبة قال الدكتور كارل مايكل هينيكينج ، رئيس مجلس إدارة موبايلي فنشرز: “نبحث دائمًا في ’موبايلي فنشرز‘ عن فرق العمل القوية التي تسعى إلى الابتكار بهدف إيجاد حلول للمشاكل المهمة. ونؤمن بقدرة شركة ’فتشر‘ على تحسين خيارات الشحن للشركات والأفراد في الوطن العربي”.

ومن جهته قال إدريس الرفاعي، الشريك المؤسس لشركة Fetchr: “يسعدنا للغاية أن نتشارك مع شركة ’موبايلي فنشرز’ في رؤية واحدة تتمثل في استخدام أحدث التقنيات لتحسين تجربة الشحن للعملاء في المنطقة”.

وتنضم “موبايلي فنشرز” إلى جانب عدد من أبرز المستثمرين الذين استثمروا في Fetchr، بما في ذلك صندوق ” نيو انتربرايس اسوشيتس” (NEA) الاستثماري، الذي يقع مقره في وادي السيليكون، والذي أعلن في شهر حزيران/يونيو الماضي عن قيادته لجولة استثمارية في شركة Fetchr.

ويهدف تطبيق Fetchr للعمل على التخلص من متاعب إرسال واستلام الطرود من خلال استخدام هاتف المستخدم كعنوان فعلي وبذلك تُحل مشكلة عدم توافر عناوين في الشرق الأوسط. ويصل السائقون إلى الموقع الصحيح للمتعامل عن طريق الهاتف، في الوقت الذي يتم اختياره، لاستلام الطرد وتسليمه مباشرة إلى المستلم في أي وقت ومكان يريدونه.

  • 215079
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE