×
×

كوالكوم تكشف عن شرائح الرسوميات Adreno 530 و Adreno 510

كشفت شركة كوالكوم مؤخراً عن شريحة الرسوميات Adreno 530، والتي من المفترض أن نراها في معالج Snapdragon 820 الذي لم يتم طرحه رسميا بعد، كما كشفت عن شريحة الرسوميات Adreno 510 والتي من المفترض أن تعمل مع معالج Snapdragon 620/618، دون تقديم المزيد من التفاصيل حولها.

وذكرت كوالكوم أن شريحة الرسوميات Adreno 530 ستكون أسرع بنسبة 40% من شريحة الرسوميات Adreno 430 الموجودة في معالج Snapdragon 810، بالإضافة لإستهلاكها طاقة أقل بنسبة 40%، وهو ما سيساعد في توفير طاقة البطارية.

وتدعم شريحة الرسوميات Adreno 530 تقنيات OpenGL ES 3.1 وOpenCL 2.0 وVulkan، إلى جانب ذلك ستدعم الشريحة الجديدة بث الفيديوهات بدقة 4K وبمعدل 60 إطار في الثانية عن طريق HDMI 2.0، ويمكن بث فيديوهات بدقة 4K بعدل 30 إطار في الثانية.

كما عملت على تحسين تقنيات كوالكوم EcoPix وTruPalette والتي تساعد على إطالة عم رالبطارية وتقديم دقة عالية من البكسلات، بالإضافة للعمل على برامج متوافقة لكلا الشريحتين Adreno 530 وAdreno 510.

كما كشفت عن أن معالجها القادم Snapdragon 820 سيحوي على معالج إشارة الصور ISP المصنع وفق تقنية 14 بت، والذي تم تصميمه لدعم الرسوميات عالية الدقة، بحيث أصبح يتعامل بشكل أفضل مع الكاميرات التي تستخدم بكسلات صغيرة، فضلا عن الضبط التلقائي السريع للصور، وتحسين أداء الكاميرا في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وقد قدمت كوالكوم المزيد من التفاصيل حول وحدة معالجة إشارة الصور الخاصة بها كوالكوم Spectra ISP، والتي تعد أحدث تكنولوجيا لتاريخ اليوم فيما يخص معالجات إشارة الصور المزدوجة، والذي تم تصميمه لتوفير صور ذات جودة متفوقة، ويعمل على تقدم المزيد من الألوان البشرية الطبيعية.

ويدعم معالج إشارة الصور المزدوج تركيب 3 كاميرات في وقت واحد، وتصل دقتهم إلى 25 ميغابيكسل، بمعدل 30 إطار في الثانية مع عدم وجود أي بطء في عمل الغالق، بالإضافة لتقديم صور محسنة مع ضبط تلقائي للصور، وأجهزة إستشعار بخوارزميات متعددة والتي تدعم الجيل القادم من الصور المحوسبة.

كما عملت على تحسين كفاءة استهلاك الطاقة بالمقارنة مع الأجيال السابقة، والتقليل من الضوضاء، وزيادة الإنتاجية عبر تقنيات الضغط المتطورة.

وقد كشفت كوالكوم عن أن أول هاتف سيعمل بمعالج Snapdragon 820 وشريحة الرسوميات Adreno 530 سيتم إطلاقه في بداية عام 2016.

  • 212228
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE