×
×

تأجيل إطلاق هاتف Project Ara من جوجل

أعلن فريق مشروع جوجل للهواتف Project Ara عبر حساب تويتر أن إطلاق الهاتف سيتأخر قليلا، وأن الفريق الخاص بالمشروع يعمل على إعادة حساباته مرة أخرى بخصوص موعد إتاحة الهاتف في مدينة بورتوريكو التي كانت من المفترض أن تستقبل الهاتف خلال العام الجاري.

ولم يذكر الفريق سبب التأجيل المفاجئ لإطلاق الجهاز، ولكن هناك تقارير أشارت إلى أن إعادة هيكلة شركة جوجل والتغييرات الإدارية التي حدثت خلال هذا المرحلة قد تكون هي السبب في تأجيل طرح الهاتف.

وكانت شركة جوجل قد قامت سابقاً بالإعلان عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع هاتفها الذي يتألف من أجزاء قابلة للفك والتركيب Project Ara، وذلك خلال مؤتمر Project Ara Module Developers الخاص بمطوّري القطع العتادية للمشروع، والذي عقدته في مقرها في مدينة ماونتن فيو الأمريكية.

11

الجدير بالذكر أن Project Ara هو مشروع تبنته شركة موتورولا عندما كانت تابعة لجوجل، واحتفظت به جوجل لدى بيعها موتورولا لشركة لينوفو الصينية.

وتقوم فكرة المشروع على صنع هاتف قابل للتخصيص، وتحاول شركة جوجل تحويل هذه الفكرة إلى واقع، وهو عبارة عن هيكل رئيسي يتضمن شاشة ومعالج وبطارية صغيرة فقط بسعر 50 دولار، يستطيع المُستخدم بعدها شراء الأجزاء الأخرى بحسب اختياره وإضافتها إلى الهاتف.

ويهدف هذا المشروع إلى منح المستخدمين إمكانية تجميع هاتف ذكي حسب الذوق الخاص لكل مستخدم، وذلك عبر إستخدام وحدات مختلفة.

كما انه يسمح للمستخدمين بإستبدال الوحدات إلى وحدات أخرى من إختيارهم، مثل إضافة المزيد من الذاكرة التخزينية، ورفع دقة الكاميرا، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى.

وكانت جوجل كانت قد أعلنت عن مشروع Project Ara خلال الربع الأخير من العام 2013، وهو مشروع يهدف لإنتاج هاتف يستطيع المُستخدم ترقيته وتبديل أجزائه المصممة بشكل قابل للفك والتركيب بسهولة.

  • 212810
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE