×
×

جوجل تكشف عن Android M في مؤتمرها للمطورين هذا الشهر

كشفت جوجل عن الجدول الخاص بأحداث مؤتمرها للمطورين هذا العام، Google I/O 2015، والمزمع إقامته في الفترة ما بين الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من شهر مايو الجاري، في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

وأشارت جوجل خلال جدول الأحداث إلى عزمها الحديث عما ستطلق عليه اسم “أندرويد إم” Android M، دون أن توضح ما إذا كان ذلك هو الإصدار القادم من نظامها لتشغيل الأجهزة الذكية، أم نسخة ذات مهام خاصة مثل أندرويد وير وأندرويد تي في، أو خاصية جديدة.

وكانت جوجل قد أعطت الإصدار “لوليبوب” من نظام تشغيل الأجهزة الذكية خاصتها اسم رمزي هو “أندرويد إل” Android L قبل الكشف عنه في مؤتمرها للمطورين العام الماضي، مما يرجح أن الاسم “أندرويد إم” اختصارا لإصدار قادم للنظام، إلا أن ظهور الاسم مع حدث متعلق بالأعمال يزيد الغموض حول خصائص الإصدار.

وورد اسم “أندرويد إم” ضمن التعريف بحدث بعنوان “أندرويد للعمل” Android for Work، وهو الحدث الذي تم رفعه من جدول مؤتمر المطورين، دون سبب محدد، عقب ساعات قليلة من كشف جوجل عن الجدول بشكل رسمي يوم الأربعاء.

وقالت جوجل في تعريف الحدث، قبل رفعه من الجدول، أن “أندرويد إم” سيجلب قوة أندرويد إلى جميع أنواع أماكن العمل، دون أن توضح ما إذا كان هذا الاسم مرتبطا ببرنامجها “أندرويد للعمل” الذي كشفت عنه في فبراير الماضي أم لا.

يذكر أن إلى جانب “أندرويد إم”، سيتضمن المؤتمر أحداثا ستكشف من خلالها جوجل عن الجديد بالعديد من مشاريعها ومنتجاتها، ومنها مشروع تانجو للهواتف التي تملك خصائص الاستشعار ثلاثي الأبعاد، وأندرويد تي في، وأندرويد وير، ونظامها للتحقق من آدمية المستخدمين reCAPTCHA، ونظارتها الذكية.

الحدث الذي تضمن اسم أندرويد إم بجدول أحداث مؤتمر جوجل للمطورين 2015
الحدث الذي تضمن اسم أندرويد إم بجدول أحداث مؤتمر جوجل للمطورين 2015
  • 203777
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE