×
×

نسخة واتس اب للويب تضيف دعم متصفحا فايرفوكس وأوبرا

أعلنت واتس اب عن زيادة عدد المتصفحات التي تدعم تشغيل نسخة تطبيق برنامج المحادثات عبر الويب على أجهزة الكمبيوتر، وذلك لتشمل متصفحي فايرفوكس وأوبرا.

وكان استعمال نسخة واتس اب عبر الويب مقتصرا فقط على متصفح كروم عند إطلاق الميزة للمرة الأولى في يناير الماضي، وهي الميزة التي تتيح استخدام كافة مزايا تطبيق المحاثات مباشرة من أجهزة الكمبيوتر سواء إرسال أو استقبال الرسائل النصية أو الصوتية أو الصور ومقاطع الفيديو.

ويحتاج المستخدم إلى حساب واتس اب مُفعل عبر تطبيق البرنامج المخصص للهواتف قبل استخدام البدء في استخدام نسخة التطبيق عبر متصفح الويب من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص به، والمتاحة عبر الرابط web.whatsapp.com.

وسيُظهر متصفحا فايرفوكس وأوبرا، مثل كروم، للمستخدم رمز استجابة سريعة QR Code عبر شاشة الكمبيوتر، ليقوم بمسحه عبر هاتفه الذكي المثبت عليه تطبيق واتس اب، وذلك لربط نسخة الهاتف مع نسخة الويب.

ويحتاج المستخدم لامتلاك النسخة الأخيرة من تطبيق واتس اب على هاتفه لاستعمال نسخة الويب، مع الإشارة إلى أن تلك الميزة متاحة لنسخ تطبيق المحادثات المتوافرة لأنظمة أندرويد وويندوز فون وبلاك بيري ونظامي نوكيا S40 وS60.

يذكر أن واتس اب توفر دليلا تفصيلا لشرح طريقة تشغيل نسخة الويب من تطبيقها عبر الرابط whatsapp.com/faq/ar/web، وهي النسخة التي لا تزال لا تدعم العمل مع هواتف ايفون بسبب القيود الأمنية التي تفرضها شركة ابل.

  • 195755
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE