×
×

تطبيق 2GIS يُقرّب مدينة عجمان خطوة جديدة نحو مشروع المدينة الذكية المتكامل

تحرز إمارة عجمان خطوة جديدة في مشروع المدينة الذكية بعد توقيع الاتفاقية بين بلدية عجمان وإدارة تطبيق دليل الوجهات التجارية والترفيهية 2GIS. وبهذا تكون عجمان، بعد اكتمال المشروع، الإمارة الثانية بعد دبي التي يغطيها تطبيق 2GIS الشامل والذي يوفر دليل أعمال مفصّل عن الشركات في مختلف القطاعات.

وستضم خريطة عجمان الذكية خرائط ثلاثية الأبعاد عالية الدقة ودليلاً شاملاً لمعلومات البنى التحتية المتواجدة حالياً بالإضافة إلى المشاريع المخطط لها مستقبلاً في المنطقة. فيما سيستغرق تطوير تطبيق مدينة عجمان الذكية بضع أشهر لتغطية مخطط مدينة عجمان والتي تبلغ مساحتها 460 كيلومتر مربع.

وفي تعليقه على توقيع الاتفاقية التي تمت في مكاتب بلدية عجمان وقسم التخطيط، صرح السيد بلال بسيسو، نائب الرئيس لتطوير الأعمال في2GIS  الإمارات العربية المتحدة أن الإطلاق الناجح لنسخة دبي الذكية لعب دوراً مهماً في توسيع نطاق استخدام تطبيق 2GIS  في الإمارات الأخرى. وأضاف بسيسو أنه ومع تحميل أكثر من 33,000 هاتف محمول للتطبيق بالإضافة إلى 500,000 مستخدم منذ إطلاقه، كان لابد من تسريع خطة انتشار تطبيق 2GIS  ليغطي الإمارات العربية المتحدة بشكل كامل.

كما أكد أنه ومع مرور الإمارة بفترة تطوير شامل، خصوصاً فيما يتعلق بقطاع العقارات وتجارة التجزئة، أتت التوسعة في الوقت المثالي لتضم مدينة عجمان بعد أن أدركنا وجوب الإسهام في تطوير الإمارة وخاصة في الوقت التي تشهد فيه ازدهاراً ملفتاً في مجال البنى التحتية.

وأردف السيد بلال: “نود أن يكون التطبيق في متناول سكان الإمارة وفي صدارة التطبيقات التي تزود المستهلك بدليلٍ شامل للوجهات التجارية. ولا زلنا نعمل جاهدين إلى ايصال تطبيق 2GIS  ليشمل باقي الإمارات”.

وقد أعربت بلدية عجمان للتخطيط عن التزامها وتعاونها مع 2GIS بتوفير بيانات نظم المعلومات الجغرافية والتي ستسهم بدورها في تأكيد المعلومات التي تم جمعها من قبل مختصي 2GIS وبالتالي جعل خريطة مدينة عجمان الذكية أكثر تفصيلا ودقة.

كما صرح السيد بلال: “”نتيجة لذلك، سيصبح من السهل على المقيمين ورجال الأعمال في مدينة عجمان الحصول على دليل مفصل ومحدّث لمختلف المواقع التي يحتاجونها في حياتهم اليومية وفي مختلف القطاعات”.

وبالنيابة عن بلدية عجمان وقع الاتفاقية السيد يحيى ابراهيم، المدير العام لبلدية عجمان وهيئة التخطيط. و كان من ضمن الحاضرين المهندس خليفة الفلاسي، مدير قسم البناء؛ والسيد علي مال الله الشحي، مدير مركز GIS الإمارات وبلدية عجمان؛ والسيد رفيق كازانجيان، نائب الرئيس للعلاقات العامة في 2GIS الإمارات العربية المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق لا يتطلب الاتصال بالإنترنت إلا مرة واحدة في الشهر من أجل الحصول على التحديثات، يمكن بعدها الاستفادة من كافة خدمات التطبيق دون الحاجة للاتصال بالإنترنت. ويمكن تنزيل التطبيق مجاناً على أجهزة الآيفون والآيباد والأندرويد والبلاك بيري ونوكيا بفضل توفر نسخة خاصة منه بالهواتف الذكية وأخرى بأجهزة الكمبيوتر. كما يمكن للأشخاص الذين يفضلون استخدام الانترنت اعتماد النسخة المتوفرة عبر الشبكة www.2gis.ae دون الحاجة لتنزيل التطبيق.

ستضم خريطة المدينة الذكية لدبي أكثر من 156,000 مبنى ومنشأة  بالاضافة إلى احتوائها على حوالي 90,000 مؤسسة في المدينة، كما أنه يزود المستخدم بمعلومات الاتصال بالجهة التي يبحث عنها وساعات العمل الخاصة بها وطرق الدفع المتاحة لديها وكيفية الوصول إليها باستخدام وسائل النقل العامة والخاصة.

  • 186194
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE