×
×

فيسبوك تُطلق تحديث للحد من ظهور المشاركات والأخبار المضللة بها

كشفت فيسبوك عن تحديث جديد لصفحة “خلاصات الأخبار” News Feed يهدف إلى تقليل ظهور المشاركات المزعجة والمضللة في الصفحة لمستخدمي شبكتها الاجتماعية.

وقالت فيسبوك، عبر موقعها الرسمي، أنها لن تتدخل بحذف مشاركات مستخدميها ولن تقوم بمراجعة المحتوى الذي تقود إليه المشاركات أو تتخذ قرارا حول مدى دقته، ولكنها ستعتمد على بلاغات مستخدميها.

ويميل مستخدمو شبكة فيسبوك الاجتماعية أكثر إلى الإبلاغ عن المشاركات التي تتضمن محتوى مغلوط، بمقدار مرتين ونصف، عن بقية أنواع المشاركات المزعجة.

وأوضحت فيسبوك أنها وفرت خيارا جديدا عند الإبلاغ على المشاركات المزعجة، تحت اسم It’s a false news story، يتيح للمستخدمين تحديد أي المشاركات تقودهم إلى محتوى إخباري مضلل.

وأشارت فيسبوك إلى أن كثرة البلاغات حول مشاركة معينة سيقود إلى التقليل من ظهورها في صفحة “خلاصات الأخبار” لبقية المستخدمين، أو إلى وضع تنبيه أعلى المشاركة يوضح أنها قد تتضمن محتوى أو معلومات وصفها عدد كبير من الأشخاص بالمضللة.

تحذير بإحتواء المشاركة على محتوى مضلل
تحذير بإحتواء المشاركة على محتوى مضلل

وأكدت الشبكة الاجتماعية أن التحديث الجديد لن يضر الأغلبية العظمى من ناشري المشاركات، إلا أن بعض الناشرين المعتمدين على الأخبار المضللة سيتأثرون بشكل كبير من التحديث عبر إنخفاض نسبة مشاهدة والتفاعل مع مشاركتهم.

يذكر أن خيار الإبلاغ الجديد والتحديث سيُطبق على كافة أنواع المشاركات التي تظهر لمستخدمي فيسبوك، سواء كانت تلك المشاركات نصية فقط أو تحتوي على صور أو مقطع فيديو أو رابط إلى موقع خارجي.

خيار الإبلاغ عن الأخبار المضللة الجديد
خيار الإبلاغ عن الأخبار المضللة الجديد
  • 167484
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE