×
×

“سبيس إكس” تعلن رسمياً تمويل جوجل لمشاريعها

أعلنت مؤسسة “سبيس إكس” لتكنولوجيا الفضاء رسمياً، مساء الثلاثاء، عن حصولها على مليار دولار أمريكي كتمويل من مستثمرًين بينهما شركة جوجل.

وقالت “سبيس إكس” في بيان لها عبر موقعها الرسمي، أن شركتي جوجل وفيديلتي Fidelity الاستثمارية أصبحتا بعد استثمارهما يملكان نسبة تقدر بأقل قليلاً من 10 بالمائة من المؤسسة.

وأضافت مؤسسة تكنولوجيا الفضاء الأمريكية أن التمويل الذي حصلت عليه من شركتي جوجل وفيديلتي سيستخدم في دعم مشاريعها بمجالات النقل الفضائي وتصنيع الأقمار الصناعية.

وينتظر أن يساهم التمويل بشكل أساسي في مشروع “سبيس إكس” لإطلاق أقمار صناعية إلى الفضاء لإنشاء شبكة اتصالات توفر إنترنت فائق السرعة ومنخفض التكلفة للأرض.

وكانت “سبيس إكس” قد بدأت في مفاوضات مع عدة مستثمرين للحصول على الدعم المادي اللازم للمشروع، منذ أن كشف رئيسها إيلون ماسك عنه في وقت سابق هذا الشهر.

وسيتكلف مشروع الأقمار الصناعية نحو 10 مليارات دولار أمريكي، وهو المشروع الذي وصفه ماسك بالاكبر من نوعه، حيث يهدف لإنشاء شبكة اتصالات عالمية ستوفر الإنترنت لكوكبي الأرض والمريخ.

وأوضح ماسك أن الشبكة قد توفر خدمة الإنترنت إلى ثلاثة مليارات شخص من غير المستخدمين الحالين لشبكة الإنترنت على الأرض، كما ستحل مشكلة ضعف الإتصال بالإنترنت الموجودة في بعض المناطق حول العالم، وستزيد من السرعة الحالية لتدفق البيانات على الإنترنت، وأنها ستشق طريقها لتوفر الإنترنت لسكان المستعمرات المستقبلية على المريخ.

يذكر أن الأقمار الصناعية ستطلق إلى المدار الأرضي على مسافة 750 ميلاً أعلى من الكرة الأرضية، وذلك بمسافة منخفضة أكثر من المدار المتزامن والذي تدور فيه أغلب أقمار الاتصالات الحالية، وأن الوقت المقدر لتجهيز المشروع يزيد عن خمس سنوات، إلا أن دخول شركات لتمويل عمليات التطوير قد يعجل بالإطلاق إلى ما قبل عام 2020.

  • 167491
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE