×
×

موقع eBay يعتزم فصل آلاف العمال في إطار استقلال خدمة PayPal

يعتزم موقع المزادات عبر الإنترنت إيباي eBay تسريح آلاف العمال مطلع العام المقبل، استعدادا لفصل خدمة المعاملات الإلكترونية التابعة لها باي باي PayPal، وفق ما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن أشخاص مطلعين على خطط الشركة.

وقالت المتحدثة باسم موقع إيباي أماندا ميلر “نحن نركز على إدارة الأعمال وإعداد إيباي وباي بال للنجاح كشركات مستقلة”، رافضة التعليق تحديدا على ما إذا كانت الشركة تفكر في تسريح العمال.

ونقلت وول ستريت جورنال عن أحد المصادر أن إيباي تفكر في إزالة ما يقرب من 10 بالمئة من القوة العاملة لديها، أو حوالي 3,000 موظف. كما توقع التقرير أن تكون عملية التسريح ضمن قسم المتجر الخاص بالشركة.

وكان موقع إيباي أعلن نهاية أيلول/سبتمبر الماضي أنه يعتزم فصل خدمة باي بال لتعمل مستقلة كشركة مساهمة عامة، وذلك في النصف الثاني من العام المقبل 2015.

ورأي البعض أن هذه الخطوة تمثل تحولا في استراتيجية الشركة. كما أنه وفي وقت سابق من هذا العام بدأ المستثمر الناشط، كارل إيكان، الضغط على إيباي لبيع خدمة باي بال وهي الخطة التي عارضها مجلس إدارة الأخيرة، ولكنه توقف عن ذلك بعد فشله في الحصول على الدعم الكافي.

وكان موقع إيباي اشترى خدمة باي بال، التي تأسست في عام 1990، في عام 2002 مقابل مليار ونصف المليار دولار، والآن تعد شركة الدفع أسرع شركات واي السيليكون نموا، مع أكثر من 143 مليون مستخدم نشط بنهاية العام 2013 – أعلى بنسبة 16 بالمئة من عام 2012.

  • 163756
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE