×
×

آبل وآي بي إم تكشفان عن أولى ثمار شراكتهما التي أعلن عنها في يوليو الماضي

كشفت شركتا آبل وآي بي إم IBM عن أولى ثمار الشراكة التي عقدتاها منتصف شهر تموز/يوليو الماضي والتي تتيح للأولى تعزيز حضورها في قطاع الأعمال الذي تسيطر عليه الأخيرة، وذلك من خلال أجهزة وتطبيقات محمولة أُعدت خصيصا لهذا الغرض.

وكشفت الشركتان عن 10 تطبيقات محمولة في إطار مبادرة “آي بي إم موبايل فيرست” IBM MobileFirst، وتستهدف الشركتان من خلال هذه التطبيقات ستة صناعات، وكذلك المستخدمين الحكوميين.

وقالت الشركتان الأربعاء إن التطبيقات تجلب قوة آي بي إم في مجال البيانات الكبيرة والتحليل لأجهزة آيفون وآيباد التابعة لآبل. وتستهدف هذه التطبيقات قطاعات البيع بالتجزئة، والعناية الصحية، والصيرفة، والسفر، والنقل، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والتأمين، والطيران.

ومن المفترض أن تقوم الشراكة بين آبل وآي بي إم بجلب ما يزيد عن 100 تطبيق موجه لقطاع الأعمال إلى أجهزة آبل العاملة بنظام التشغيل آي أو إس، وذلك إلى جانب حزمة الخدمات السحابية التابعة لآي بي إم، مثل، إدارة الأجهزة، والأمان، والتحليلات، ودمج الأجهزة المحمولة.

ومن بين التطبيقات الجديدة، على سبيل المثال، تطبيق يسمح لطاقم الطائرة بتخصيص تجربة المسافر على متن الطائرة. وهناك تطبيق يستهدف القطاع المصرفي ويسمح للمستشارين الماليين بالوصول عن بعد وإدارة محفظة العميل حتى يتمكنوا من تقديم الاستشارات أثناء وجودهم خارج المكتب.

كما يمكن لضباط الشرطة استخدام هواتف آيفون لعرض أشرطة الفيديو المسجلة في مواقع الجريمة من خلال تطبيق مخصص لجهات إنفاذ القانون.

ووفقا للبيان الصادر عن شركة آبل، ستستفيد شركات، مثل شركة الطيران الكندية “أير كندا” Air Canada، وشركة الاتصالات “سبرينت” Sprint، وشركة خدمات المال والصيرفة “سيتي” Citi، وغيرهن من هذه التطبيقات.

وكانت شركة آبل قد كشفت في شهر حزيران/يونيو الماضي خلال مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها WWDC عن بعض المزايا الجديدة التي تستهدف قطاع الأعمال والتي تضمنها الإصدار الثامن من نظام التشغيل آي أو إس، مثل تحسين حماية البيانات وتحسين مشاركة المستندات.

  • 163738
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE