×
×

“ديل” تطلق الجيل التالي من جدار الحماية SuperMassive 9800

أعلنت شركة “ديل” Dell اليوم عن إطلاق الجيل التالي من جدران الحماية “ديل سوبر ماسيف” Dell SuperMassive ونظام الإدارة العالمي “جي إس إم 8.0” GSM 8.0 الخاص بالإدارة وإعداد التقارير.

وقالت الشركة إن جدار الحماية “سوبر ماسيف 9800” SuperMassive 9800 يعد الإصدار الأكثر قوة لسلسلة “سوبر ماسيف 9000” SuperMassive 9000، ويعتبر جدار الحماية الأبرز والأكثر قوة في السوق، والذي يمكن العملاء من الاستفادة ليس فقط من التكاليف المنخفضة فحسب، وإنما التخفيف من المساحة المستهلكة، وتكاليف الطاقة والتبريد في المستقبل.

وأضافت “ديل” أن نظام GSM الجديد يوفر قيمة معززة للعملاء والشركاء على حد سواء، من خلال تبسيط خدمات الجيل الجديد من جدار الحماية وزيادة فعاليتها، ما يساهم في تخفيض استهلاك المصادر، والحد الإجمالي من المخاطر، والالتزام بالمتطلبات عبر ميزة جديدة لأتمتة الأعمال.

ولم تعد الشركات كبيرة الحجم الهدف الأهم لعمليات الاحتيال بعد الآن، وهو الأمر الذي دفع الشركات المتوسطة والمؤسسات- من ضمنها الهيئات الحكومية والمعاهد التعليمية- إلى تبني وسائل الحماية المستمرة لشبكاتها كأولوية ضد القائمة المتنامية من التهديدات التي تأتي مع التكنولوجيا الحديثة.

وبدأت الشركات متوسطة الحجم تجد نفسها الهدف المقبل للقرصنة، بينما لا تزال استراتيجيات الحماية لديها في أغلب الأحيان معتمدة على جدار حماية قديم، أو برامج البروكسي، أو أنظمة منع تسلل الدخلاء، والتي تفتقد للإدراك اللازم، ولا تمتلك مزايا التواصل الذكي المطلوبة للحماية من الهجمات المتطورة في يومنا هذا.

وبحسب جارتنر، “أصبح الأمن أحد أهم الأولويات (وتحديا) لأغلب الشركات متوسطة الحجم خلال السنوات الثلاث الماضية. ووجد مسؤولو تقنية المعلومات أنفسهم مضطرين لتأمين حماية أكبر لحلول تقنية المعلومات ضمن ميزانيات محدودة”.

وللتفوق على إطار التهديدات المتغير، ترى الشركة أنه لا بد من الحصول على مراكز بيانات تتميز بالسرعة، وتكون قابلة للتطوير والتحكم، وفعالة من حيث التكاليف، والأهم من ذلك، آمنة. ويجب أن تكون طبقة حماية الشبكة قابلة لتوسعات كبيرة تدعم أكبر مستويات الاستهلاك ذو النطاق العريض لمراكز البيانات، وبدون أي توقف على الإطلاق، وذلك بهدف تلبية الطلب الكبير على البيانات وقدرات الاستيعاب.

ويستهدف Dell SuperMassive 9800 عمليات مراكز البيانات الأكثر تعقيدا وتطلبا، وبتكاليف منخفضة، وبوصفه الطراز الأكثر قوة من سلسلة Dell SuperMassive 9000، قالت الشركة إن SuperMassive 9800 يقدم للشركات المتوسطة والمؤسسات نفس مستويات الحماية والأداء التي تقدمها منتجات جدار الحماية الرائدة من “ديل” وهي سلسلة SuperMassive 10000، إضافة إلى قدرات تساهم في تعزيز الأداء، وكل ذلك بأدنى تكاليف التملك والعمليات.

وتتضمن أبرز الفوائد التي يقدمها SuperMassive 9800، أداء تفحص متعمق يصل إلى 20 جيجابايت في الثانية لتلبية احتياجات البيانات وقدرات الاستيعاب المتزايدة في مراكز البيانات المعقدة. والحماية الأفضل ضمن فئتها وذات فعالية تبلغ نسبتها 97.9 بالمئة، وبدون التأثير على الأداء.

أما محرك منع التهديدات ذو الدخول المنفرد والخاص بحزمة التفحص المتعمق التي لا تحتاج إلى إعادة تجميع والحاصلة على براءة اختراع (RFDPI)، فتقوم بالبحث في جميع مستويات البيانات وعناصر كل واحدة من الحزم، للتعرف على المخاطر والعمل اعتمادا على أساس قابل للتطوير ينمو بالتماشي مع متطلبات الشركة.

كما تتضمن أبرز فوائد SuperMassive 9800 تكاليف مخفضة للتطبيق والإدارة مع فحص مطور للجيل الجديد من جدار الحماية (NGFW) ونظام منع تسلل الدخلاء (IPS) وطبقة المقابس الآمنة (SSL)، بالإضافة إلى منصة للتحكم بالتطبيقات خاصة بالشركات المتوسطة والمشاريع التي تتطلب مستويات متعمقة في مجال حماية الشبكات.

وتحظى بالريادة في السوق من حيث التكلفة مقابل الأداء، والتخفيف من استهلاك الطاقة، وتكاليف التبريد والمساحة اللازمة، مع تصميم يضمن تطوير الطاقة وإنتاج أداء مثالي لكل واط (جيجابايت لكل ثانية/ واط)، وذلك ضمن وحدة مؤلفة من طبقتين تضمن الحفاظ على المساحة.

وتوفير الدعم لملايين عمليات الاتصال بسرعة فائقة وتأخير يقارب الصفر للوصول لأعلى مستويات من الإنتاجية، واتصالات متزامنة لبروتوكول ضبط الإرسال واتصال كل ثانية تجاوبا مع عدد المستخدمين المتزايد، وعدد الأجهزة (BYOD وLoT)، والطلب على ربط اتصالات الشبكة.

والحصول على إمكانيات ومرونة جديدة على مستوى المؤسسة بما في ذلك دعم بروتوكول الإنترنت (الإصدار السادس) وتجمعاتA/A، وبروتوكول إدارة الشبكات البسيطة (الإصدار الثالث)، والانتقال المتطور إلى الشركات التي وجدت سابقا أن تكلفة الدخول إلى هذه القدرات المتطورة مرتفعة للغاية.

ومجموعة متكاملة من القدرات المتطورة للشركات بأحجامها المختلفة عند اقترانه بنظام العمليات المدمج بالكامل من Dell؛SonicOS 6.2.

ويأتي نظام الإداري العالمي GMS 8.0 ليكمل SuperMassive 9800 وغيره من جدران الحماية التي تقدمها “ديل” لتأمين تماسك إدارة خدمات الأمن بشكل سهل، والتخفيف من التعقيدات الإدارية والأخطاء، والسيطرة على جميع العمليات التشغيلية للبنية التحتية الخاصة بالأمن- من ضمنها إدارة وتطبيق السياسة المركزية، ومراقبة واقعية للأحداث، والتحليلات، وإعداد التقارير.

ويتلاءم GMS 8.0 كذلك مع متطلبات إدارة تغيير جدار الحماية للمؤسسات من خلال ميزة أتمتة تدفق الأعمال الجديدة التي تضمن تصحيح والالتزام بتغيرات السياسة عبر تطبيق عملية صارمة لتشكيل ومقارنة وتوثيق واستعراض السياسات وإقرارها قبل التطبيق. أما التدقيق وإعداد التقارير الخاصة بتغير السياسات فمن شأنه ضمان ملائمة جدار الحماية للأنظمة، وتطوير إدارة أمن الشبكات عبر عمليات ومستويات خدمة تبسط دورة حياة إدارة بيئات الأمن الإجمالية بشكل كبير، بدلا من إدارة كل جهاز على حدة.

هذا ويتوفر Dell SuperMassive 9800 في مختلف أنحاء العالم (عدا البرازيل)، ويتوفر نظام GMS 8.0 على مستوى العالم مع بداية العام 2015. كما أن الحلول البرمجية من Dell متوفرة عبر المحطة.

وقال باتريك سويني، المدير التنفيذي للخدمات الأمنية Dell Security، “استعرضت الاكتشافات الأخيرة لنقاط ضعف ShellShock و HeartBleed على مستوى القطاع، أن الشركات ليست في منأى من مخاطر كوارث البنية التحتية، وهو الأمر الذي يثبت الحاجة إلى حماية فورية ومؤتمتة مصممة لتلبي متطلبات الشبكة. ويوفر SuperMassive 9800 ذلك المستوى من الحماية الفورية ضمن منصة مرنة وغنية بالمزايا. وقد ساعدت سلسلة SuperMassive 9000 المؤسسات على إدارة الفوائد الهائلة فيما يتعلق بالحد من المخاطر وزيادة فرص المنافسة من خلال الإنتاجية المعززة، والآن يمكن للشركات المتوسطة أيضا تطبيق الحلول الأمنية على مستوى المؤسسات، التي يحتاجون إليها لتنمية أعمالها، وضمن تكاليف تملك وتشغيل منخفضة. إن مجموعة المزايا التي يؤمنها SuperMassive 9800 توفر الفرص الفريدة لاستغلال قوة الحلول الأمنية كميزة تنافسية، بشكل يدعم الإنتاجية ويضمن حصولهم على بيانات آمنة”.

 ومن جهته قال جري بوليت، الرئيس التنفيذي للمعلومات لدى شركة Zapfi، “إن وجود جدار حماية عالي الأداء ومنخفض الكمون من الأمور الحساسة لسير أعمالنا قدما. فمع ننشر الجيل التالي من جدران الحماية Dell SonicWall، تمكنا من توفير أفضل حلول التسويق الجوالة لعملائنا والتي تتناسب مع احتياجاتهم الخاصة. كانت متطلباتنا معقدة، فكنا نرغب بجدار حماية متطور وقابل التحديث والإدارة بسهولة، وعلى الرغم من كثرة الأجهزة الطرفية التي نستخدمها، وشكل الجلي التالي من جدران الحماية Dell SonicWall الاستجابة الأمثل لهذه المتطلبات. وبسعته الكبيرة تمكنا من توفير أعلى مستويات من الكفاءة دون المساومة بمسائل الأمن أو الأداء. كما أن تمتعنا بالوصول إلى نظام الإدارة العالمي من ديل قد مكننا من الحفاظ على التحديثات الدورية لجدار الحماية باستخدام قواعد بيانات ديل الشاملة للتهديدات واستخدامات التطبيقات”.

  • 158887
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE