×
×

“اتصالات” تنجح في الوصول إلى سرعة 700 ميجابت بالثانية مع شبكات LTE

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات، “اتصالات” اليوم على هامش مشاركتها في معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2014 عن نجاحها في اختبار مستويات متفوقة السرعات عبر شبكة الجيل الرابع المتقدمة وتطبيقها للمرة الأولى على مستوى المنطقة، حيث أجرت اختبارات ناجحة على الشبكة وصلت بسرعة النطاق العريض إلى 700 ميجابت بالثانية معلنة بذلك استعداد شبكتها للتعامل مع هذه السرعات حال توفر الأجهزة المتوافقة معها تجاريا.

وأوضحت الشركة أن هذا الإنجاز يأتي من خلال عملية جمع حزم الطيف الترددي Carrier Aggregation، وهي التقنية الأحدث في توفير خدمات الاتصال فائقة السرعة عبر النطاق العريض للإنترنت المتحرك، وتسمح لمقدمي خدمات الاتصالات بالاستفادة من اقصى إمكانيات الطيف الترددي، مما يعني تمكين المستخدمين من الحصول على سرعات أعلى في نقل البيانات وسرعات أكبر في التنزيل عبر هواتفهم المتحركة.

وقالت “اتصالات” إنها تمكنت من تحقيق سرعات 700 ميجابت في الثانية بفضل الدعم الكبير الذي تلقته من هيئة تنظيم الاتصالات بالدولة.

 وقال سعيد الزرعوني نائب رئيس أول تخطيط الأعمال والتطوير التكنولوجي في “اتصالات”: “إن دولة الإمارات تسابق الزمن فيما يتعلق بمدن المستقبل المعتمدة على أفضل ما توفره تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما في ذلك شبكات الهاتف المتحرك المتطورة التي توفر سرعات متفوقة للنطاق العريض. و”اتصالات” بدورها تؤمن أن واجبها يحتم عليها دعم هذا التوجه بأقصى إمكاناتها وطاقاتها من أجل تحقيق الرؤية الساعية إلى انشاء المدن الذكية وصولا إلى تقديم أحدث وأجود الخدمات لعملائها في الدولة”.

وأضاف الزرعوني: “تغطي شبكتنا للجيل الرابع 88 بالمئة من المناطق المأهولة بالسكان في الدولة. وتوفر حاليا سرعات اتصالات بالإنترنت عبر الهواتف المتحركة تصل إلى 150 ميجابت في الثانية الواحدة. وقد سبق أن قمنا قبل أشهر باختبارات ناجحة لسرعات تصل إلى 300 ميجابت في الثانية عبر شبكة الجيل الرابع المتقدمة ونحن فخورون اليوم بالوصول إلى سرعات 700 ميجابت في الثانية في انجاز يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة. وهي خطوة سباقة ستمكَن “اتصالات” من الترقية لشبكات الجيل الخامس”.

  • 158599
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE