دراسات وتقارير

سيسكو: بلدان المنطقة تشهد 152 مليار دقيقة شهريا من حركة الفيديوعبر الإنترنت بحلول 2018

يقول الخبراء إن مستقبل الخدمة المرئية بمنطقة الشرق الأوسط يعتمد على الشبكة لمواكبة تدفق نحو152 مليار دقيقة شهريا من خدمة الفيديوعبر الإنترنت بحلول العام 2018 وفقا لتقرير “مؤشر سيسكوللشبكات المرئية: التوقعات وتبني الخدمات عالميا في الفترة بين 2018-2013”.

وتسهم خدمة الفيديوالموثوقة وفائقة الدقة “إتش دي” المتاحة عبر الأجهزة المتوافقة المختلفة، دون قيود زمانية أومكانية، في إثراء التجربة المؤسسية بمنطقة الشرق الأوسط، بدءا من الاتصالات بين التنفيذيين والمراقبة الأمنية والمبيعات.

واليوم تعتمد قطاعات التعليم والرعاية الصحية والخدمات الحكومية على التقنية الفيديوية للارتقاء بالأداء وتعزيز الإنتاجية وتقليص التكلفة وتحقيق نقلة فارقة في الحياة اليومية.

ووفقا لتقرير “سيسكو” ستنموحركة الفيديوعبر بروتوكول الإنترنت بمعدل سبعة أضعاف بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال المدة بين العامين 2013 و2018، مثلما ستنموحصة خدمات الفيديوالمؤسسية على الإنترنت من 40 بالمئة من مجمل حركة الإنترنت المؤسسية في عام 2013 إلى 67 بالمئة بحلول العام 2018.

ولمواكبة الطلب الهائل والمتواصل على الخدمة المرئية بالمنطقة، أعلنت “سيسكو” عن حزمة من حلول التعاون المرئية التي توفر تجربة حية لا تقل في دقتها عن تجربة التواصل المباشر، وجها لوجه، وستسهل هذه الحلول التقاء القياديين والتنفيذيين والموظفين أينما كانت مواقعهم حول العالم بالاعتماد على الشبكة بإمكاناتها الهائلة.

وستكون حلول التعاون المرئية من بين أبرز محاور مشاركة “سيسكو” الموسعة في “أسبوع جيتكس للتقنية 2014” في إطار التزام الشركة العالمية العملاقة بتزيد الشركات العاملة بالمنطقة بحلول اتصال مرئية فائقة الدقة وفعالة ومعقولة التكلفة في آن معا.

زر الذهاب إلى الأعلى