×
×

eBay تعتزم فصل شركة PayPal عنها

أعلن موقع المزادات عبر الإنترنت “إيباي” eBay أنه يعتزم فصل خدمة المعاملات الإلكترونية التابعة له “باي باي” PayPal لتعمل مستقلة كشركة مساهمة عامة، وذلك في النصف الثاني من العام المقبل 2015.

وقال الرئيس التنفيذي لـ “إيباي” جون دوناهو، “استعراض استراتيجي شامل أظهر أن الإبقاء على موقع إيباي وباي بال معا وبعد العام 2015 قد أصبح أقل إفادة للشركتين استراتيجيا وتنافسيا.”

وتشير الأرقام إلى أن عائدات خدمة “باي بال” تنمو سنويا بنسبة 19 بالمئة، وهو أسرع بمرتين مقارنة بعائدات الشركة الأم “إيباي”، هذا وتبلغ عائدات “باي بال” السنوية 7.2 مليار دولار، بينما تقدر عائدات “إيباي” بـ 9.9 مليار دولار مع نسبة نمو سنوية، 10 بالمئة.

ويرى البعض أن هذه الخطوة تمثل تحولا في استراتيجية الشركة. كما أنه وفي وقت سابق من هذا العام بدأ المستثمر الناشط، كارل إيكان، الضغط على “إيباي” لبيع خدمة “باي بال” وهي الخطة التي عارضها مجلس إدارة الأخيرة، ولكنه توقف عن ذلك بعد فشله في الحصول على الدعم الكافي.

وكان موقع “إيباي” اشترى خدمة “باي بال”، التي تأسست في عام 1990، في العام 2002 مقابل مليار ونصف المليار دولار، والآن تعد شركة الدفع أسرع شركات واي السيليكون نموا، مع أكثر من 143 مليون مستخدم نشط بنهاية العام 2013 – أعلى بنسبة 16 بالمئة من العام 2012.

  • 157594
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE