×
×

“أوكولوس في آر” تكشف عن جهاز جديد للواقع الافتراضي

كشفت شركة “أوكولوس في آر” Oculus VR لتقنيات الواقع الافتراضي عن نموذج أولي مُطوَّر عن جهاز الواقع الافتراضي التابع لها ليقدم الجهاز الجديد تقنية عرض جديدةً ونظامًا صوتيًا مدمجًا، ولكنه ليس منتجًا استهلاكيًا، وفق ما قال رئيسها.

وقال الرئيس التنفيذي لـ “أوكولوس في آر”، برندان ايريبي خلال أول مؤتمر للمطورين تعقده الشركة إن الجهاز الجديد الذي يحمل اسم “كريسنت باي” Crescent Bay، يمتاز بأنه أخف وزنًا من سلفه “أوكولوس ريفت” Oculus Rift الذي أتاحته الشركة في وقت سابق للمطورين.

وقالت “أوكولوس في آر” التي استحوذت عليها “فيسبوك” في وقت سابق من هذا العام، إن جهاز “كريسنت باي” يملك كاميرا جديدة خلفه تسمح للاعبين بالدوران بزاوية 360 درجة ما يعطيهم حرية أكبر.

ويأتي النموذج الأولي الجديد أيضًا مع سماعات أذن مدمجة ونظام تموضع صوتي مُحسّن للمساعدة في جعل الصوت غامرًا تمامًا مثل استخدام تقنية “أوكولوس في آر” نفسها.

وتعد إضافة سماعات الأذن إلى جهاز الواقع الافتراضي الجديد جزءًا من سعي “أوكولوس” إلى دفع محتوى الوسائط المتعددة مثل الأفلام وكذلك الألعاب، حيث تسعى الشركة لبناء خبرات إعلامية غامرة.

وكانت شركة “فيسبوك”، التي تملك أكبر شبكة اجتماعية في العالم، استحوذت على “أوكولوس في آر” في شهر تموز/يوليو الماضي مقابل ملياري دولار، سعيًا منها لاستخدام تقنيات الواقع الافتراضي في مجالات جديدة، مثل التواصل الاجتماعي والاتصالات.

  • 156814
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE