أخبار قطاع الأعمال

“آبل” توظف أحد أشهر المصممين في العالم لتصميم منتجاتها

استأجرت شركة “آبل” أحد أشهر المصممين في العالم، وهو المصمم الاسترالي “مارك نيوسون” Marc Newson، صاحب شركة الساعات “إيكيبود” Ikepod، وذلك ليساعد صديقه جوني إيف في مهمة تصميم منتجات الشركة.

ووفق ما نقل موقع “فانيتي فير” Vanity Fair، فإن نيوسون سيبقى مقيمًا في المملكة المتحدة مع القيام برحلات متكررة إلى مقر “آبل” الواقع بمدينة كيوبرتينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث سينضم إلى صديقه ونائب الرئيس الأول للتصميم، جوني إيف ضمن فريق التصميم في الشركة والمسؤول عن إبداع منتجات “آبل” المستقبلية.

ومن جهته قال جوني إيف لموقع “فانيتي فير”، “مارك هو بلا شك أحد أكثر المصممين تأثيرًا في هذا الجيل”. وأضاف “إنه موهوب للغاية. ونحن متحمسون بشكل خاص لإضفاء الطابع الرسمي على تعاوننا مع الاستمتاع بالعمل معًا كثيرًا ولقد وجدت أن شراكتنا فعالة جدًا”.

ويتوقع أن تقوم “آبل” أن تكشف عن ساعتها الذكية التي باتت تُعرف باسم “آيووتش” iWatch خلال حدثها المقرر عقده يوم غد الثلاثاء، وذلك إلى جانب هاتفها الذكي “آيفون 6″، ويتوقع أن يكون لنيوسون بصمة في تصميم الساعة المرتقبة، خاصة وقد استشارته “آبل” في تصميم المنتجات في السابق.

ويُعتقد أن استئجار نيوسون وعمله مع إيف سيكون خطوة كبيرة بالنسبة لـ “آبل” على صعيد تصميم المنتجات، خاصة مع كونهما صديقين مقربين وسبق أن تعاونا معًا على عدد من المشاريع، منها ما هو من منتجات “آبل”.

Marc Newson
Marc Newson
زر الذهاب إلى الأعلى