×
×

تقنية جديدة تتيح التحكم بنظارة “جوجل” عبر التفكير فقط

أطلقت شركة “ذس بليس” This Place تطبيقًا وجهازًا جديدًا يتيح لمستخدمي نظارة “جوجل” الذكية التحكم بها عن طريق قراءة أفكارهم فقط.

وبعد تثبت تطبيق “مايند ريدر” MindRDR على النظارة، يتعين على مرتدي نظارة “جوجل جلاس” ارتداء جهاز آخر يحمل اسم “نيوروسكاي مايند ويف إي جي جي” Neurosky MindWave EGG يُثبَّت على الرأس ووظيفته قياس وقراءة الأمواج الدماغية وترجمتها إلى أفعال.

وبمجرد التفكير في الأمر فقط، تتيح التقنية الجديدة، التي تكلف 89 يوروًا، للمستخدمين إمكانية التقاط الصور ومشاركتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مثل “فيسبوك” و “تويتر”.

وأوضح القائمون على هذه التقنية أن قدراتها ما تزال محدودة حاليًا، نظرًا لكونها لا تتيح التحكم  إلا بأربع حواس فقط من أصل الحواس الثماني عشرة الموجودة في الدماغ، ولكنهم يعدون بمنح المستخدمين القدرة على التحكم بالنظارة بالكامل مستقبلًا.

وبالنسبة لنظارة “جوجل” التي توضع على الرأس، وتملك كاميرا بدقة 5 ميجابكسل، فإنها تمتاز بقدرتها على التقاط الصور وتسجيل الفيديو والوصول إلى البريد الإلكتروني وإرشاد المستخدمين أثناء القيادة، كما أنها قادرة على الحصول على البيانات من الإنترنت عبر ربطها لاسلكيًا بهاتف ذكي.

يُذكر أن نظارة “جوجل” متاحة حاليًا للبيع فقط داخل الولايات المتحدة الأمريكية وبسعر 1,500 دولار ومؤخرًا في المملكة المتحدة بسعر 1000 جنيه استرليني، ومن المتوقع أن يجري طرح النظارة للاستهلاك التجاري ولعموم المستخدمين حول العالم بنهاية العام الجاري 2014، وبسعر مقارب لأسعار الهواتف الذكية.

  • 150684
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE