×
×

“ياهو” تستحوذ على شركة لبث الفيديو عبر الإنترنت

أعلنت شركة “ياهو” الجمعة عن استحواذها على شركة “راي في” RayV المتخصصة في مجال بث الفيديو عبر الأجهزة المحمولة، وذلك في خطوة جديدة منها لتعزيز قدراتها في مجال تقديم المحتوى المرئي عبر الإنترنت.

وتختص شركة “راي في”، التي تأسست قبل 8 سنوات، في بث الفيديو عالي الدقة عبر الإنترنت وعبر الأجهزة المحمولة. وبموجب الصفقة، التي لم يُكشف عن تفاصيلها المالية، سينتقل فريق الشركة للعمل لدى مركز الأبحاث والتطوير التابع لـ “ياهو” والكائن في تل أبيب.

وتأتي عملية الاستحواذ هذه في إطار جهود “ياهو” الرامية إلى تعزيز حضورها في سوق المحتوى المرئي عبر الإنترنت، حيث سبق وأن أعلنت الشركة عن سلاسل من المحتوى المرئي الأًصلي، مدة الحلقة منها 30 دقيقة.

وبالإضافة إلى ذلك، كانت قد أعلنت “ياهو” في شهر نيسان/أبريل الماضي عن عقد شراكة مع شركة “لايف نيشن” LiveNation تتيح لها بث حفلة موسيقية واحدة في اليوم، وذلك لعدة سنوات قادمة.

وكانت أنباء سابقة تحدثت عن عزم شركة “ياهو” إطلاق موقع منافس لخدمة مشاركة الفيديو “يوتيوب”، ولأجل ذلك، قال التقرير الصادر عن موقع “ريكود” Re/Code إن الشركة تعمل حاليًا على جذب نجوم “يوتيوب” وشبكات إنتاج الفيديو لعرض محتواهم على موقعها هي.

  • 150689
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE