×
×

كيف سيقضي أثرياء التقنية عطلتهم الصيفية لهذا العام؟

مع قدوم فصل الصيف، تذهب مُعظم الشركات إلى العطلة السنوية التي تتوقف فيها لمدة شهر تقريباً لتتسنى الفرصة أمام العاملين لقضاء الإجازة مع العائلة والأصدقاء. لكن للإجازة الصيفية معنى مختلف بالنسبة لأثرياء التقنية، فهم يتجهون لقضاءها في الجزر والبحر على يخوتهم الخاصة وفي أجواء فريدة.

نشر موقع “بزنس إنسايدر” قائمة بأسماء عدد من أثرياء العالم التقني والأماكن التي سيقضون فيها إجازتهم الصيفية لهذا العام.

باول ألين – مايكروسوفت

 

PaulAllenSummer
يُعتبر باول ألين الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت إلى جانب بيل جيتس، والذي حل في المرتبة ال 53 على العالم كأكثر الأشخاص ثراءً في عام 2013 بثروة قُدرت بـ 15 مليار دولار أمريكي. باول يقضي عطلته الصيفية في أحد يخوته الكبيرة في عرض البحر المتوسط، حيث ذكرت التقارير أن يخته قد رُصد في مدينة سيراكوز الإيطالية، صقليّة بالإضافة إلى مدينة كورس في فرنسا.

 

مارك بينوف – Salesforce

 

MarkSalesSummer
تُعتبر شركة Salesforce متخصصة في مجال الحوسبة السحابية ومقرها مدينة سان فرانسيسكو، ومارك هو الرئيس التنفيذي للشركة بثروة تُقدر بـ 3 مليار دولار أمريكي. يعشق مارك جزر الهاواي وهو مايمكن مشاهدته بشكل واضح من خلال ملابسه اليومية، حيث يلبس يومياً قمصان جزر الهاواي المُميزة، لذا فإن عطلته الصيفية غالباً ماتكون في هذه الجزر فهو يملك أراضي بمساحة 20 ألف متر مربع قام بشرائها بـ 12.5 مليون دولار أمريكي في العالم 2000.

 

ميج ويتمان – إتش بي

 

HPCheifSummer
تُقدر ثروة ميج ويتمان رئيسة شركة إتش بي بـ 2 مليار دولار أمريكي، وهي تحرص سنوياً على قضاء العطلة في منزلها الموجود في جبال كولورادو الأمريكية.

 

لاري إيليسون – أوراكل

 

LaryOracleSummer
لاري إيليسون هو الشريك المؤسس ومدير العمليات في شركة أوراكل، وتُقدر ثروته بـ 52 مليار دولار أمريكي. ومن المتوقع أن يقضي لاري عطلته الصيفية في جزر الهاواي أيضاً، حيث اشترى مؤخراً جزيرة بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في عام 2012.

 

بيتر ثيل – باي بال

 

PaypalSummer
بيتر ثيل هو الشريك المؤسس لشركة باي بال العالمية وعمل فيها كرئيس تنفيدي، ثروته تُقدر بـ 2.2 مليار دولار أمريكي حسب آخر التقارير الصادرة في شهر مارس/آذار من العام الجاري. يمتلك بيتر منزل مُطل على البحر في جزيل ماوي ثاني أكبر جزر الهاواي، المنزل الذي اشتراه بقيمة 27 مليون دولار أمريكي يمتد على مساحة تقارب الـ 7 آلاف متر مربع.

 

ستيف بالمر – مايكروسوفت

 

SteveBallmerSummer
عمل ستيف بالمر كرئيس تنفيذي لشركة مايكروسوفت بعد بيل جيتس وتخلى عن المنصب في فبراير/ شباط من العام الحالي. ثروة ستيف تُقدر بـ 20.7 مليار دولار أمريكي، وبحسب تصريح عميد جامعة اكسفورد لإدارة الأعمال، فإن ستيف أخبره برغبته في قضاء العطلة في لعب الجولف حول العالم بعد تفرغه من العمل في مايكروسوفت.

 

إيريك شميدت – جوجل

 

EricGoogleSummer
يشغل إيرك شميدت منصب عضو مجلس الإدارة في شركة جوجل، وصُنّف في العام 2013 في المرتبة 138 كأكثر الأشخاص ثراء في العالم حيث قُدرت ثروته بـ 8.3 مليار دولار أمريكي. يمتلك إيريك يخت بقيمة 72 مليون دولار أمريكي يحتوي على نادي رياضي، مسبح بالإضافة إلى الكثير من الملحقات التي تجعله قادراً على قضاء عطلته في الكثير من السواحل الأمريكية مثل كاليفورنيا، نانتوكيت ومونتيشيتو.

 

كارول بارتز – ياهو

 

CarolYahooSaummer
شغلت كارول منصب المدير التنفيدي في شركة ياهو بالإضافة إلى منصب المدير التنفيذي في شركة أوتوديسك. تمتلك كارول منزلاً في جزر الهاواي بمساحة 10 آلاف متر مربع مع ملعب جولف وهي غالباً ماتفضل قضاء عطلتها في هذا المنزل.

 

مايكل ديل – ديل

 

DELLCEOSUMMER
أخيراً، مايكل ديل هو المؤسس والمدير التنفيذي لشركة ديل الأمريكية، قُدرت ثروته بـ 15.9 مليار دولار أمريكي في العالم 2012. يقضي مايكل عطلته في جزر الهاواي أيضاً في منتجع رابتور، والذي يُقدر ثمنه بـ 58 مليون دولار أمريكي.

ماذا عنك أنت، أين تعتزم قضاء عطلتك الصيفية؟

  • 149765
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE