×
×

إنتل تعتزم الكشف عن معالج Moorefield الجديد الأسبوع القادم

تعتزم شركة إنتل الكشف عن معالجها الجديد “مورفيلد” Moorefield المخصص للهواتف الذكية والحاسبات اللوحية صغيرة الحجم، وذلك خلال معرض “كومبيوتكس” الذي تنطلق فعاليته الأسبوع القادم بالعاصمة التايوانية، تايبيه.

وقال المتحدث الرسمي باسم الشركة إنها ستعرض معالجها الذي يدعم اتصالات الجيل الرابع ويأتي بمعمارية 64 بت خلال معرض “كومبيوتكس تايبيه” الذي سينطلق بتاريخ 4 حزيران/يونيو المقبل.

وصُمم المعالج الجديد رباعي النوى والذي سيتوفر بطرازين هما، “آتوم زد 3560” Atom X3560 و “آتوم زد 3580” Atom Z3580، للأجهزة الذكية التي تقدم شاشات بقياس أصغر من 8 بوصة، بما في ذلك الهواتف الذكية.

ويمتاز معالج “مورفيلد” عن معالج “باي ترايل” Bay Trail المستخدم حاليًا في بعض الحاسبات اللوحية بأنه يأتي أصغر حجمًا، ما يسمح باستخدامه ضمن الأجهزة الذكية شديدة النحافة، كما أنه يوفر “حرارية” أفضل، أي أنه لا يولد الكثير من الحرارة مقارنة بسابقيه، فضلًا عن أنها يدعم شبكات الجيل الرابع “إل تي إي” LTE التي توفر سرعات تحميل تصل إلى 300 ميجابت في الثانية.

وتحاول شركة إنتل التي تسيطر على سوق الحاسبات الشخصية، تعزيز حضورها في سوق معالجات الأجهزة الذكية الذي تسيطر عليه حاليًا معالجات بمعمارية “أيه آر إم” ARM من شركات مثل كوالكوم وإنفيديا.

  • 146620
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE