×
×

جوجل تدرس الاستحواذ على شركة متخصصة في أمان المنازل

تدرس شركة جوجل الاستحواذ على “دروبكام” Dropcam وهي شركة متخصصة في مجال الكاميرات المتصلة بالإنترنت، وذلك سعيًا منها لتعزيز حضورها في مجال حلول أمن المنازل، حسبما نقل موقع “ذي إنفورمشن” The Information عن مصادر مقربة من جوجل.

وكانت شركة “دروبكام”، التي تبيع كاميراتها التي تقوم ببث المحتوى إلى الهواتف الذكية والحاسبات الشخصية بسعر 150 دولارًا، قد أُطلقت في عام 2009 وبلغ التمويل الذي حصلت عليه من مجموعة المستثمرين حتى الآن، 47.8 مليون دولار.

وكانت شركة جوجل قد أعنت في شهر كانون الثاني/يناير الماضي عن استحواذها على شركة “نست” Nest مقابل 3.2 مليار دولار، وذلك بهدف توسعة منظومة الأجهزة التي تنتجها لتشمل أتمتة المنازل.

وتختص شركة “نست” في مجال أتمتة المنازل، وتشتهر بصناعة أجهزة تحكم بحرارة المنزل “ترموستات” Thermostat ذكية قابلة للتعلم تلقائيًا، وهي قادرة مع مرور الوقت على فهم طبيعة المنزل، ومعرفة متى يتوجب تشغيل أجهزة التكييف أو إطفائها، كما قامت الشركة نهاية العام الماضي بإطلاق جهاز ذكي لكشف الحرائق، أطلقت عليه اسم “بروتكت” Protect.

ولتعزيز حضورها في سوق أمان المنازل، يرى البعض أنه من غير المستبعد أن تقوم جوجل بالاستحواذ على “دروبكام” التي كشفت في وقت سابق من الشهر الجاري أنها تعتزم جعل تطبيقها الخاص بالكشف عن وجود البشر متاحًا لمشتركي خدمة تسجيل الفيديو السحابية التابعة لها، في شهر آب/أغسطس القادم.

وكشفت الشركة الناشئة أيضًا عن جهاز محلق اختياري هو “دروبكام تابز” Dropcam Tabs من شأنه استشعار الحركة وصمم لتتبع الحركة بالاعتماد على مقياس تسارع ثلاثي المحاور ومقياس شدة المجالات المغناطيسية ثلاثي المحاور.

  • 146615
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE