×
×

هاكر سعودي يخترق موقعًا حكوميًا ليهنئ زوجته بالتخرج

قام هاكر سعودي الأحد وبهدف تهنئة زوجته بمناسبة التخرج، باختراق موقع هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج السعودية.

ووضع الهاكر رسالة التهئنة على الصفحة الرئيسية للموقع والتي جاء فيها “في البداية أعتذر عن اختراق مواقعكم، ولكن أحببت أن أهنئ زوجتي ورفيقة دربي بشاير بتخرجها، ومن هنـا أبارك لها ومنها للأعلى، وأتمنى للجميع التوفيـق والنجاح”.

كما وجه الهاكر رسالة أخرى تحذر من تهالك المواقع الإلكترونية الحكومية وضعف حمايتها، وطالب بالاستفادة من خبرة الشباب السعوديين في هذا المجال، وقام كذلك بتوجيه نصيحة لوزارة تقنية المعلومات بأن تبتعد عن إصدار العقوبات حتى تصلح الأخطاء في مواقعها وغيرها من المواقع الحكومية.

واختتم الهاكر رسالته بقوله “حبيت أنوه إلى أصحاب المواقع المخترقة من قبلي بإمكانية التواصل معي على الإيميل لإطلاعكم على الثغرات المستخدمة لوصولي إليكم، وأعتذر مره أخرى”.

وكان الاختراق الإلكتروني لموقع هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج قد دام لساعات قبل أن يعود للعمل، وهو الموقع الذي يُعنى بتنظيم صناعة الكهرباء وتحلية المياه في المملكة العربية السعودية.

وكانت السلطات السعودية قد أقرت في السنوات الأخيرة مجموعة من العقوبات التي قد تلحق بالمخترقين في حال تورطهم في أعمال تخريبية للمواقع الإلكترونية، وذلك بالسجن لمدة لا تتجاوز أربع سنوات، وعقوبة مالية تصل إلى 3 ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

  • 144958
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE