×
×

“سوني” تبيع 7 ملايين وحدة من “بلاي ستيشن 4” حتى بداية أبريل

كشفت شركة “سوني” الأربعاء عن أحدث الأرقام المتعلقة بمبيعات الإصدار الرابع من منصة الألعاب التابعة لها “بلاي ستيشن”، والتي تؤكد تفوقه على مبيعات سلفه “بلاي ستيشن 3”.

وحتى تاريخ السادس من نيسان/أبريل الجاري، باعت الشركة ما يزيد عن 7 ملايين وحدة من “بلاي ستيشن 4″،وهو ضعف عدد مبيعات النسخة السابقة “بلاي ستيشن 3” خلال نفس المدة.

وأشارت “سوني” في بيان لها إلى أنها تسعى بكل جهدها لمواكبة الطلب على “بلاي ستيشن 4”.

ويقول “أندرو هاوس”، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة “سوني كمبيوتر إنترتينمنت”، “مع أننا ما نزال نواجه صعوبات في مواكبة الطلب القوي في جميع أنحاء العالم، نؤكد على أننا ثابتون على التزامنا بتلبية احتياجات عملائنا”.

وذكر المتحدث باسم “سوني” أن مبيعات الإصدار الرابع تجاوزت مبيعات سلفه “بلاي ستيشن 3″، الذي حقق 3.5 مليون وحدة خلال المدة ما بين الإطلاق في تشرين الثاني/نوفمبر 2006 ونهاية آذار/مارس 2007.

ولتعزيز قدرات “بلاي ستيشن 4″، كشفت شركة “سوني” في آذار/مارس الماضي عن “مشروع مورفيوس” وهو خوذة رأس، ما تزال قيد التطوير، تعمل بتقنية الواقع الافتراضي

وكانت شركة “سوني” التي كشفت عن “بلاي ستيشن 4″ في 11 حزيران/يونيو 2013، أطلقت المنصة بسعر 399 دولار في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في الولايات المتحدة ودول غرب أوروبا وأمريكا اللاتينية، وذلك في وقت قريب من إطلاق منصة الألعاب المنافسة “إكس بوكس ون” التابعة لشركة “مايكروسوفت”.

ولم تكشف شركة “مايكروسوفت” عن أرقام حديثة لمبيعات منصتها، إلا أنها أعلنت مطلع العام الجاري عن بيع 3 ملايين وحدة من منصتها المتاحة بسعر 499 دولار في عدد أقل من الدول التي تتوفر فيها منصة “بلاي ستيشن 4”.

  • 143325
  • ألعاب إلكترونية
  • online-pc-games
Dubai, UAE