“سوني” تكشف رسميًا عن “بلاي ستيشن 4”

منصة الألعاب الجديدة من "سوني" تشبه إلى حد ما "إكس بوكس ون" من "مايكروسوفت".
420

كشفت شركة “سوني” اليابانية اليوم صباحًا النقاب عن الجيل الرابع من منصة الألعاب التابعة لها “بلاي ستيشن”، وذلك خلال حدث خاص أقامته في إطار مشاركتها في معرض الألعاب العالمي E3 المقام حاليًا في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

ويبدو الجهاز، بحسب البعض، مشابهًا من حيث الشكل لمنصة الألعاب الجديدة “إكس بوكس ون” التي كشفت عنها شركة “مايكروسوفت” مؤخرًا، أما عن المواصفات فقد أعلنت عنها الشركة سابقًا.

حيث تتمتع المنصة بمعالج ثماني النوى من بيئة x86 وإنتاج شركة AMD، ويشبه إلى حد ما المعالجات المستخدمة في الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل “ويندوز”، وبالإضافة إلى ذلك فالمنصة الجديدة تأتي مع معالج رسوميات من إنتاج شركة AMD أيضًا مع ذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت.

ويأتي “بلاي ستيشن 4” مع سواقة أقراص “بلو-راي” وأقراص “دي في دي” بالإضافة إلى منفذ USB 3.0 ومنفذ “إيثرنت” LAN، وبلوتوث 2.1، ومنفذ HDMI وآخر لأجهزة التلفاز Analog-AV.

ويستخدم الجهاز جهاز تحكم من نوع DualShock 4 مع لوحة لمسية، وزر للمشاركة، إلى جانب ذلك، فإن الكاميرا الموجودة في المنصة تسمح لها بتحديد المسافة بينها وبين اللاعب.

يُذكر أن “سوني” كانت قد حددت موسم العطلات في الولايات المتحدة وكندا لهذه السنة موعدًا لطرح المنصة  في الأسواق، أي خلال الفترة التي تمتد من أواخر نوفمبر حتى يناير 2014، وبسعر 399 دولار، وهو أقل بمئة دولار عن سعر منصة “إكس بوكس ون”.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد