×
×

“دروبوكس” تطلق تطبيقات ومزايا جديدة لخدماتها السحابية

كشفت خدمة التخزين السحابي، “دروبوكس” Dropbox، اليوم عن عدد من الخدمات والتطبيقات الجديدة، ومنها نسخة من تطبيق إدارة البريد الإلكتروني “ميل بوكس” Mailbox مخصصة للأجهزة العاملة بنظام تشغيل “أندرويد”.

وأوضح مسؤولو الخدمة، في مؤتمر صحفي الأربعاء، أن نسخة “أندرويد” من تطبيق “ميل بوكس” ستكون متاحة بداية من اليوم لمستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بالنظام الذي تطوره “جوجل” على متجر “جوجل بلاي”.

وأطلقت الخدمة السحابية كذلك إصدار تجريبي من تطبيق البريد الإلكتروني للحواسب الشخصية، وهو الإصدار الذي سيضم مزايا مثل ميزة الأرشفة التلقائية Auto-Swipe التي تمكن المستخدم من أرشفة الرسائل الإلكترونية غير المرغوب فيها في مجلد خاص بعيداً عن صندوق الوارد.

وأشار مسؤولو الخدمة إلى أن النسخ الجديدة من تطبيق “ميل بوكس” سيتيح للمستخدمين إدارة عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم بسهولة على جميع الأجهزة سواء الحواسب أو الأجهزة الذكية العاملة بنظامي “أندرويد” وiOS.

وتعد النسخ الجديدة من تطبيق البريد الإلكترونية أول منتجات ملموسة من “دروبوكس” لخدمة “ميل بوكس” بعد الاستحواذ عليها في مارس الماضي، وهي الخدمة التي كانت مقصورة فقط على أجهزة “آبل” الذكية.

هذا، وكشف مسؤولو “دروبوكس” خلال مؤتمرهم الصحفي كذلك عن تطبيق Carousel، وهو تطبيق لتنظيم الصور والفيديوهات المخزنة على حساب المستخدم على الخدمة السحابية، وسيتاح منه نسختين لنظامي “أندرويد” وiOS.

وأكد مسؤولو “دروبوكس” أن التطبيق Carousel يوفر للمستخدمين إمكانية جمع جميع ذكرياتهم في مكان واحد، واستعراضها حسب تاريخ تخزينها أو عبر الحدث الذي تم التقاطها فيه، فيتيح التطبيق استخدام زرّ للشريط الزمني موجود في جزءه السفلي للإنتقال بين الصور المعروضة بسهولة.

ويدعم التطبيق مشاركة الصور والفيديوهات للاصدقاء المتواجدين في “جهات الإتصال” أو في البريد الإلكتروني، وذلك عن طريق سحب صورة وإدراجها في الشريط العلوي وإرسالها إلى الجهة المرغوبة.

وفي نفس المؤتمر، كشف مسؤولو “دروبوكس” عن عدد من الخصائص الجديدة في خدمة التخزين السحابي خاصتهم، ومنها خاصية جديدة تحمل اسم Project Harmonyستطرح للمستخدمين في وقت لاحق هذا العام، والتي تتيح لمستخدمي الخدمة التعديل على المستندات المخزنة عليها باستخدام تطبيقات “مايكروسوفت أوفيس” التي تحتوي على برمجيات “باور بوينت” و”وورد” و”إكسل”.

واستعرض مسؤولو الخدمة كذلك خاصية جديدة تتيح لمستخدمي “دروبوكس” إدارة الحسابات المختلفة سواء الحسابات الشخصية والحسابات الخاصة بالعمل بسهولة دون الحاجة لتسجيل الخروج وإعادة الدخول مرة أخرى لحساب مختلف.

يذكر أن مسؤولو “دروبوكس” أكدوا خلال المؤتمر أن الخدمة أصبح لديها 275 مليون مستخدم حتى الآن، لتسجل ازدياد في عدد المستخدمين مقارنة بشهر نوفمبر العام الماضي قدره 75 مليون مستخدم، كما أعلنوا عن إنضمام كونداليزا رايس، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة ومستشارة الأمن القومي، إلى مجلس إدارة الشركة.

  • 142605
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE