×
×

منصة “تمبلر” تدعم ميزة “التحقق بخطوتين” لتعزيز حماية مستخدميها

أعلنت منصة التدوين السريع “تمبلر” Tumblr، الإثنين عن إضافة خيار جديد لتعزيز الحماية الأمنية لمستخدميها، وذلك عن طريق دعم ميزة “التحقق بخطوتين”، أسوة بالعديد من الشركات التقنية الأخرى.

وتعني ميزة “التحقق بخطوتين” طبقة حماية ثانية تضاف إلى كلمة المرور التي يتوجب على المستخدم إدخالها لتأكيد هويته، إذ يتعين على مستخدم “تمبلر” تزويد المنصة برقم هاتفه الشخصي، لتقوم الأخيرة – بعد نجاح المستخدم في إدخال كلمة المرور بشكل صحيح عند تسجيل الدخول – بإرسال رمز مكون من ست خانات إلى رقم الهاتف المرتبط بالحساب الخاص به، ثم يتوجب عليه إدخال هذا الرقم بشكل صحيح ليتمكن من الدخول إلى الموقع، وهذا ما يعني “التحقق بخطوتين”.

وكانت العديد من الشركات التقنية الكبرى قد سبقت “تمبلر” وبدأت بدعم ميزة “التحقق بخطوتين” ضمن خدماتها، مثل “فيسبوك” و “تويتر” و “لينكد إن” و “جوجل”.

ولتعزيز حماية المستخدم، كانت منصة “تمبلر” قد أعلنت في 3 شباط/فبراير الماضي عن إضافة خيار جديد إلى لوحة التحكم الخاصة بحسابات المستخدمين، تتيح لهم من خلاله تشغيل تشفير “إس إس إل” SSL، مع يعني دعم التصفح وفق بروتوكول الإنترنت الآمن “إتش تي تي بي إس” HTTPS.

يُذكر أن “تمبلر”، التي استحوذت عليها شركة “ياهو” في أيار/مايو من العام الماضي 2013 مقابل 1.1 مليار دولار، كانت قد أضافت قبل ذلك إمكانية الإشارة إلى المستخدمين داخل المنشورات.

وتُعتبر منصة “تمبلر” التي أسسها الشاب “ديفيد كارب” عام 2006، أسرع منصات التدوين حول العالم، فبحلول تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وصل عدد المدونات التي تستضيفها إلى أكثر من 152.2 مليون مدونة.

كيفية تفعيل الخيار الجديد
كيفية تفعيل الخيار الجديد
  • 141119
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE