×
×

“جوجل” و”آبل” تتخذان خطوات جديدة للتحكم بالشراء من داخل التطبيقات

قامت شركة “جوجل” بتحديث “متجر جوجل بلاي” بخيار يطلب من المُستخدم إدخال كلمة سر في كل مرة يرغب فيها بالشراء من داخل التطبيقات أو الألعاب.

ويأتي التحديث من “جوجل” مُتزامناً مع تنبيه أضافته شركة “آبل” لمُستخدمي iOS 7.1، يظهر للمُستخدم كل 15 دقيقة عند قيامه بالشراء من داخل التطبيقات، لإبلاغه بضرورة إعادة إدخال كلمة المرور إن رغب بإجراء المزيد من عمليات الشراء.

وجلب تحديث متجر “جوجل بلاي” معه إمكانية التنصيب لمجموعة تطبيقات دفعة واحدة، بالإضافة إلى نقل قائمة الإعدادات إلى النافذة الجانبية في التطبيق، وبعض التحسينات لواجهة التطبيق.

وتعتبر هذه التحركات من الشركتين ضرورية لمواجهة تذمر العديد من المُستخدمين نتيجة قيام أطفالهم بالشراء من داخل التطبيقات دون علمهم.

ويُذكر أن الأسبوع الماضي شهد قيام امرأة أمريكية برفع دعوى قضائية ضد “جوجل”، نتيجة قيام طفلتها ذات الخمسة أعوام بالشراء من داخل إحدى الألعاب بحوالي 70 دولار، مُستغلةً فترة الـ30 دقيقة التي يُمكن للمُستخدم الشراء خلالها بعد إدخال كلمة المرور لأول مرة، وهو ما ألغته “جوجل” بتحديثها الجديد.

وفي سياقٍ آخر اضطرت “آبل” هذا العام لدفع حوالي 32 مليون دولار كتسوية للمُتضرين من قيام أطفالهم بالشراء من داخل التطبيقات عند قيامهم باستخدام هواتف أولياء أمورهم، كما وعدت الشركة بتغيير سياستها لضبط عمليات الشراء من داخل التطبيقات.

 

ظهور رسالة التنبيه لمستخدمي iOS 7.1
ظهور رسالة التنبيه لمستخدمي iOS 7.1

 

  • 140279
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE