×
×

مبادرة “تغريدات” تبدأ مشروع تعريب موقع وتطبيقات Hootsuite

كشفت مبادرة “تغريدات” Taghreedat مساء السبت عن أحدث مشاريعها لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت، وهو مشروع تعريب موقع وتطبيق خدمة إدارة حسابات الشبكات الاجتماعية والإعلام الاجتماعي “هوتسوت” Hootsuite.

وأعلنت المبادرة عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” أنها عقدت شراكة رسمية مع “هوتسوت” لتعريبه، وهو يُعتبر أحد أشهر تطبيقات إدارة حسابات الشبكات الاجتماعية مع قاعدة مستخدمين بلغت 7 مليون.

ولفتت “تغريدات” إلى أن “هوتسوت” هو أول تطبيق إعلام اجتماعي يُعرَّب، بعد تعريب العديد من المواقع والخدمات، مثل “تويتر” و “ستوريفاي” Storify و “تيد” TED و “ويكيبيديا” و “أكاديمية خان” و “جوجل” و “وتسآب”.

وكانت “تغريدات” قد وقعت مطلع تشرين الأول/أكتوبر الماضي شراكة مع الشبكة الاجتماعية لتحديد المواقع على الهواتف الذكية “فورسكوير” Foursquare، بهدف تعريب تطبيقاتها أنظمة التشغيل الذكية، مثل نظامي “أندرويد” و “آي أو إس”.

ويأتي مشروع تعريب “هوتسوت” استمرارًا لجهود مبادرة “تغريدات” التي انطلقت في تشرين الأول/أكتوبر 2011، في إثراء المحتوى العربي على الإنترنت اعتمادًا على مفهوم “حشد المصادر” Crowd Sourcing في التعريب.

وبدأت “تغريدات” بتعريب شبكة “تويتر” واستطاعت ضم 2500 متطوع قاموا بترجمة الموقع وانتشرت المبادرة بعدها لتصل إلى 16 ألف متطوع وقامت حتى الآن بأكثر من 15 مشروع؛ وشملت المبادرة خلال عام 2013 عدة مشاريع مثل مشروع تعريب “واتسآب”، ومشروع تعريب تطبيق “تويتر” للمكفوفين، ومشروع تعريب موقع “جيم لوفت” للألعاب، ومشروع تعريب المناهج الجامعية العالمية بالتعاون مع موقع “كورسيرا”، ومؤخرًا مشروع تعريب منصة “أمارا”، أكبر منصة عالمية لترجمة فيديوهات “يوتيوب”.

  • 139128
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE