×
×

موزيلا تعقد اتفاقية لإطلاق هواتف بنظام “فايرفوكس” تكلف 25 دولارا

أعلنت “موزيلا” عن عقد اتفاقية مع شركة SPREADTRUM، لصناعة الرقائق وأشباه الموصلات، بغرض إنتاج هواتف ذكية منخفضة التكلفة تعمل بنظام تشغيل “فايرفوكس”.

وأوضحت “موزيلا” أن شركة SPREADTRUM سوف توفر رقائق وتصميمات للهواتف الذكية توفر على المصنعين الوقت وتقلل من التكلفة اللازمة لإنتاج هواتف ذكية عاملة بنظام “فايرفوكس”.

وكشفت شركة SPREADTRUM عن رقاقة SC6821 للهواتف الذكية، الداعمة لشبكات اتصالات الجيل الثالث، والتي تتيح إطلاق هواتف بنظام “فايرفوكس” بمقابل مادي يبلغ 25 دولار أمريكي فقط.

وأكدت “موزيلا” أن شريحة SC6821 تتيح لمصنعي الهواتف الذكية إنتاج أجهزة ذات ذاكرة ومواصفات منخفضة دون أن يتأثر الأداء؛ وسوف تستعرض موزيلا بعض من النماذج الاسترشادية لهواتف عاملة بالشريحة في مؤتمر MWC التقني الذي يمتد حتى 27 فبراير.

وتدعم الشريحة العمل مع هواتف بشاشة ذات قياس 3.5 بوصة، كما تدعم تقنيتي “واي فاي” و”البلوتوث”، إضافة إلى دعم دمج كاميرا ومشغل راديو FM، وترتكز هذه الشريحة على تشغيل التطبيقات المطورة بتقنية HTML5.

يذكر أن شركة SPREADTRUM، بالتعاون مع “موزيلا”، سوف تستعرض خلال الحدث رقاقة SC7710 الأكثر تطوراً، كما ستوفر معلومات حول رقاقة أخرى تحمل اسم SC7715، وهي الرقاقة التي تخضع للتطوير حالياً، وينتظر أن ترى النور الشهر المقبل.

  • 138541
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE