×
×

“آبل” و”جوجل” تتنافسان للاستحواذ على شركة مُصنعة للساعات الذكية

تسعى إدارة Basis Science، وهي شركة مُصنعة للساعات الذكية المُتخصصة بمُراقبة النشاط الجسدي للمُستخدم، إلى بيع الشركة لإحدى الشركات التقنية الكُبرى المُهتمة بصناعة الأجهزة الذكية القابلة للارتداء.

ودخلت الشركة خلال الأسابيع القليلة الماضية في مفاوضات مع “آبل” و”جوجل” لمُناقشة إمكانية الاستحواذ عليها من قبل إحدى هاتين الشركتين، كما يُحتمل أن تكون دخلت في مُفاوضات مع شركات أُخرى، مثل “سامسونج” و”مايكروسوفت”، على أن تكون قيمة الصفقة أقل من 100 مليون دولار أمريكي، حسب ما أشارت مصادر مُطلِعة لموقع “تك كرانش“.

ورفضت الشركة الإدلاء بأي تصريح حول احتمال الاستحواذ عليها، كما لم تؤكد أي شركة من الشركات الواردة في التقرير نيتها بالاستحواذ على Basis Science.

وتأتي إحدى الساعات الذكية الخاصة بالشركة بسعر 199 دولار، وتتميز بحساسات عديدة قادرة على قياس إشارات حيوية مُختلفة، مثل مُعدل نبض القلب، واستهلاك السُعرات الحرارية، والتعرق، وعدد الخطوات، وحرارة الجلد، مما يوفر بيانات جيدة عن النشاط الفيزيائي للمُستخدم، على مدار الساعة.

ويُذكر أن تقرير سابق تحدث عن نية “آبل” التركيز على تطبيقات الصحة واللياقة البدنية في نظام iOS 8، وهو النظام المنتظر أن تزود به ساعتها الذكية القادمة حين طرحها في الأسواق، كما تتجه العديد من الشركات المُهتمة بالأجهزة القابلة للارتداء نحو تزويد أجهزتها بحساسات لمُراقبة نشاط المُستخدم الجسدي وصحته، حسب أحد التقارير الذي توقع كذلك أن يتم بيع حوالي 90 مليون جهاز ذكي قابل للارتداء خلال عام 2014.

  • 138020
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE