×
×

“ويكيليكس” يطلق محرك بحث عبر قاعدة بياناته

أعلن موقع “ويكيليكس” عن إطلاق محرك بحث عن الوثائق والتقارير المسربة التي ينشرها، وذلك لتسهيل مهمة المستخدم العادي في البحث داخل قاعدة بياناته.

وأوضح الموقع، المتخصص في نشر الوثائق والتقارير السرية، أن المحرك الجديد سوف يساعد المستخدم العادي على البحث عما يريده باستخدام كلمة أو جملة معينه من اختياره.

ويوفر “ويكيليكس”، wikileaks.org، محرك البحث الجديد عبر صفحته الرئيسية إضافة إلى صفحة خاصة تضم عدة خصائص لفلترة نتائج البحث، وذلك لضمان حصول المستخدم على نتائج دقيقة حول ما يبحث عنه.

ويستطيع مستخدم موقع نشر الوثائق والتقارير السرية، عند البحث بداخل الموقع، استبعاد بعد الكلمات من عملية البحث أو تحت ما إذا كانت الكلمة التي يبحث عنها في عنوان الموضوع أو بداخله.

هذا، ويقدم “ويكيليكس” خاصية للبحث عن تقارير تتعلق بموضوعات محددة، مثل التسريبات العسكرية أو التسريبات المتعلقة بالحرب على العراق أو حرب أفغانستان أو الوضع السوري.

يذكر أن موقع “ويكيليكس” كان قد أنطلق في 2006، وهو نتاج منظمة غير ربحية يديرها الناشط الاسترالي جوليان أسانج، يهدف في الأساس إلى كشف الفساد وفضح الأنظمة القمعية، ويضم الموقع ملايين الوثائق والتقارير السرية المسربة.

محرك البحث الجديد لموقع ويكيليكس
محرك البحث الجديد لموقع ويكيليكس
  • 138035
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE